الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

العاصفة دانيال تنهي حياة 74 شابا من بني سويف في ليبيا

الأربعاء 13/سبتمبر/2023 - 09:54 ص
العاصفة دانيال في
العاصفة دانيال في ليبيا

سادت حالة من الحزن أهالي قرية "الشريف" التابعة لمركز ببا بمحافظة بني سويف، اليوم الثلاثاء، وذلك بعد أنباء عن وفاة 74 شابًا من أبناء القرية في العاصفة دانيال بمدينة درنة الليبية.

الأهالي نشروا على صفحات السوشيال ميديا كشفا بأسماء الضحايا والمفقودين من أبناء القرية والتي تضمنت أسماء أشقاء وأبناء عمومة.. كما اتشحت نساء القرية بالملابس السوداء وبدأت أصوات القرآن الكريم تخرج من كل منزل، وما من بيت إلا وتسوده حالة من الحزن الشديد.

العاصفة دانيال

كانت وزارة الخارجية المصرية قد أكدت أنها تتابع على مدار الساعة الآثار المترتبة على العاصفة دانيال، التي اجتاحت العديد من المناطق والمدن الليبية، وأسفرت عن عدد من الضحايا والمفقودين من المواطنين المصريين.
أحد أبناء القرية قال إن الأهالي استيقطوا على خبر وفاة وفقد عدد من شباب القرية الذين يعملون في ليبيا وتحديدًا في مدينة درنة التي شهدت حادث إعصار دانيال الذي خلف مئات الضحايا.

وزارة الخارجية أفادت في بيان لها أنه تم فتح خط ساخن للتواصل بين الخارجية المصرية والقنصلية المصرية في بني غازي، والتي تقوم بالتنسيق مع الجانب الليبي للوقوف على آخر تطورات أوضاع المواطنين المصريين في المناطق المنكوبة وجهود البحث والإنقاذ.

74 مصريا ضحايا العاصفة دانيال

 وكذلك الحصول على البيانات الخاصة بالضحايا وسبل حصر أعدادهم، وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات الوطنية المعنية، في ضوء انقطاع الاتصالات في عدد كبير من المناطق وتدمير الطرق الرئيسية المؤدية إليها.
وإذ تأسف وزارة الخارجية لهذا المصاب الأليم، فإنها تتقدم بخالص العزاء والمواساة إلى أسر الضحايا، وتؤكد استمرار الجهود لمتابعة عمليات البحث والإنقاذ.

يشار إلى أن الدكتورة منار غانم، عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، كانت قد أكدت أنه من المتوقع انتهاء تأثير العاصفة دانيال على أنحاء البلاد اعتبارا من غد الخميس حيث ستشهد البلاد بعدها حالة من الاستقرار.

اقرأ أيضا..

حالة الطقس اليوم بعد العاصفة دانيال




ads