الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حصة العتيبة تحتفل بمرور 50 عاما على العلاقات الإماراتية السويسرية

الأربعاء 13/سبتمبر/2023 - 01:58 م
السفيرة حصة العتيبة
السفيرة حصة العتيبة

دعت الدكتورة حصة عبد الله أحمد العتيبة، سفير الإمارات لدى سويسرا، وفريق عمل السفارة، وفدا من وزارة الخارجية السويسرية إلى مأدبة غداء في جنيف للاحتفال بذكرى الخمسين عاماً.
جاء ذلك تزامنا مع احتفال دولة الإمارات وسويسرا بمرور 50 عاماً على تأسيس العلاقات الدبلوماسية.

في 12  سبتمبر 1973 قرر المجلس الاتحادي السويسري إرساء العلاقات الدبلوماسية مع الإمارات، وكان السفير كازانوفا أول سفير سويسري للإمارات العربية المتحدة مقدما أوراق اعتماده للشيخ زايد (رحمه الله) واضعاً اللبنة الأولى في بناء العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

العلاقات بين الإمارات وسويسرا

حصة العتيبة قالت: بينما نحتفل بالذكرى الخمسين لشراكتنا المنسجمة، تبرز الإمارات وسويسرا كرمزين للتميز الدبلوماسي. وقد بُنيت مسيرتنا سوياً على قيم مشتركة واحترام متبادل والفرص اللامحدودة.
واضافت، أتمنى للسنوات الخمسين القادمة أن تمتلئ بمزيد من التعاون والازدهار والتوافق بين بلدينا العظيمين.
وفي مساء نفس اليوم في مدينة دبي، التقت السفارة السويسرية ممثلين عن الحكومة الإماراتية وممثلين عن قطاع الاعمال لحضور إضاءة برج خليفة بالعلم السويسري.

 وفي سياق الاحتفال بذكرى مرور 50 عاماً من العلاقات المميزة، قامت السفارة السويسرية أيضاً بتنظيم فعالية حوارية بالاشتراك مع وزارة الثقافة والشباب بالإضافة لفعاليات أخرى، من ضمنها حلقة نقاش حول موضوع التعليم والاستدامة في مركز أبو ظبي الإبداعي وحلقة نقاش أخرى عن السياحة والاستدامة في مركز دبي الإبداعي.

سفيرة الإمارات حصة العتيبة

وبهذه الذكرى، قام السفير السويسري لدى الإمارات، آرثر ماتلي، بدعوة وفد من وزارة الخارجية الإماراتية الى مأدبة غذاء في مقر اقامته في أبو ظبي.  وقدم السفير لوزارة الخارجية الإماراتية نسخة عن قرار المجلس الاتحادي السويسري لعام 1973 القاضي بإنشاء العلاقات الدبلوماسية مع الإمارات العربية المتحدة.

ماتلي قال: اليوبيل الذهبي هو لحظة للنظر في الماضي والمستقبل. وأنا أتطلع للمساهمة مع فريقي في تدعيم علاقاتنا القوية في مجالات عدة، مثل التجارة، والابتكار، والتنمية المستدامة.
يشار إلى أن الإمارات وسويسرا تشتركان برؤى متشابه في مجالات عدة، منها التنمية المستدامة، والابتكار والتغيير المناخي.

ads
ads