الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جمعية بيت الخير تكفل 1121 يتيما في الإمارات شهريا

الأربعاء 13/سبتمبر/2023 - 01:28 م
جمعية بيت الخير الإماراتية
جمعية بيت الخير الإماراتية

أعلنت جمعية "بيت الخير" في الإمارات العربية المتحدة، إنفاقها 9 ملايين و576 ألف درهم على الأيتام خلال النصف الأول من العام الجاري، لإسعادهم عبر برامج مخصصة لذلك.

من بين تلك البرامج الكفالة المالية، والبرامج التدريبية، والدورات التعليمية، والرحلات الترفيهية والتثقيفية.

سعيد مبارك المزروعي، نائب المدير العام، قال في تصريحات له: إن الجمعية حريصة على توفير الحياة المستقرة والهانئة للأيتام، والظروف المعيشية التي تسمح لهم بنشأة سوية ومطمئنة، وإحاطتهم بكل جوانب الرعاية اللازمة، بما في ذلك تنظيم نشاطات ترفيهية لهم وتقديم هدايا للمتفوقين منهم.

جمعية بيت الخير

نائب المدير أضاف، أن بيت الخير تولى دعم الأيتام اهتماماً خاصاً، التزاماً بما أوصى به ديننا الإسلامي الحنيف، وتنفيذاً لتوجيهات قيادتنا الرشيدة التي حضّت على الاهتمام بهذه الشريحة المهمة.

وتابع: أطلقت الجمعية عدة مبادرات إنسانية لتوفير الاحتياجات المختلفة للأيتام على مختلف المستويات، ويتميز مجتمع الإمارات بروابط التراحم والتماسك والتآلف بين جميع فئاته، و«بيت الخير» التي وجهت نشاطها الخيري إلى داخل الدولة، تلقى كل الدعم من المواطنين والمقيمين لرعاية الأيتام المكفولين.
واشار إلى أن جمعية «بيت الخير» كفلت حتى نهاية شهر يونيو 1121 يتيماً، يتلقى كل واحد منهم كفالة شهرية بقيمة 500 درهم قد تزيد عن القيمة المعتمدة، وربما تختلف بحسب المبلغ الممنوح بناء على رغبة الكافل

برامج جمعية بيت الخير

كما لفت إلى أن المبادرات والبرامج المخصصة للأيتام، تشمل «عون» وهي مبادرة لدعم الأسر المستفيدة لتغطية مختلف احتياجاتهم الطارئة، و«صندوق رعاية الأيتام» وهو مشروع يهدف إلى توفير التمويل اللازم لمواجهة احتياجات الأيتام التي تتطور باستمرار مع انتقالهم من مرحلة الطفولة إلى المراهقة وصولاً لمرحلة الشباب، «بغض النظر عن وجود كفلاء لهم».

وقال: يعد هذا الصندوق رافداً مادياً لدعم الأيتام الذين ترعاهم الجمعية بحيث تتمكن من توفير احتياجاتهم حتى تستقر حياتهم الاقتصادية والاجتماعية ويدخلوا سوق العمل، ولليتيمة حتى تتزوج.

ads
ads