السبت 15 يونيو 2024 الموافق 09 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الإماراتية سارة الدلال تؤكد أهمية تطوير أنظمة الرعاية الصحية

الأربعاء 13/سبتمبر/2023 - 02:13 م
الدكتورة سارة الدلال
الدكتورة سارة الدلال

أكدت الدكتورة سارة الدلال، رئيسة شعبة الإمارات لاقتصاديات الصحة، أن المؤتمر السنوي الثالث لشعبة الإمارات لاقتصاديات الصحة في دبي، ينعقد بمشاركة خبراء عالميين لمناقشة محاور مختلفة في مجال اقتصاديات الصحة.

وأضافت، وأيضا لبحث التحديات الحالية والمتوقعة واستكشاف المبادرات المحتملة لتطوير أنظمة رعاية صحية متقدمة في الإمارات ودول المنطقة، إضافة إلى التركيز على الأنظمة الصحية القائمة على القيمة.

سارة الدلال

المؤتمر السنوي الثالث لشعبة الإمارات لاقتصاديات الصحة في دبي، كان قد دعا إلى الاهتمام بتخصص اقتصاديات الصحة في الدول العربية لتحقيق الكفاءة المطلوبة من الميزانيات المخصصة للصحة.

كما طالب بالاستفادة من أدوات الذكاء الاصطناعي لتنظيم البيانات الصحية وتخفيف تكاليف علاج الأمراض خصوصاً الأمراض المزمنة، ودعم نظام صحي مستدام.
جلسات المؤتمر الذي تنظمه شعبة الإمارات لاقتصاديات الصحة في جمعية الإمارات الطبية، يستمر على مدار 3 أيام، بمشاركة وزارة الصحة ووقاية المجتمع وهيئة الصحة في دبي ودائرة الصحة بأبوظبي.
المؤتمر افتتحه الدكتور أمين حسين الأميري وكيل الوزارة المساعد لقطاع التنظيم الصحي بمشاركة 60 متحدثاً من المتخصصين في مجال اقتصاديات الصحة من 35 دولة.

شعبة الإمارات لاقتصاديات الصحة

وأكد الدكتور أمين الأميري أهمية عقد المؤتمر الذي يبحث أفضل السبل للاستفادة من الموازنات المخصصة للقطاع الصحي، بما يسهم في رفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة في المستشفيات والمراكز الصحية.
كما أشار إلى حرص وزارة الصحة ووقاية المجتمع على رفع كفاءة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين والزوار بالتعاون مع الجهات الصحية الحكومية والخاصة، وفق المعايير الصحية العالمية.

مستشار مؤسسة دبي للضمان الصحي الدكتور محمد فرغلي، أكد أيضا أهمية عقد المؤتمر الذي يبحث أسس الإنفاق الصحي للموازنات الصحية بما يوفر للمرضى رعاية صحية متكاملة وفق المعايير العالمية وبموازنات قائمة على قيمة الخدمة، والعبء الاقتصادي لمرض الربو، والتحديات المحتملة والاحتياجات غير الملباة في مرض الانسداد الرئوي المزمن والتغلب على عبء علاج السرطان وتمويل العلاج بصورة مستدامة.


اقرأ أيضا..

الإمارات تحتفل بيوم المرأة بإنجازات واضحة تحت قيادة رشيدة


ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

ads