السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الإمارات تحتفل بيوم المرأة بإنجازات واضحة تحت قيادة رشيدة

الإثنين 28/أغسطس/2023 - 02:24 م
هير نيوز

تحتفل الإمارات اليوم الإثنين 28 أغسطس بيوم المرأة، ويعد تخصيص يوم للاحتفال بالمرأة، إحدى مبادرات الشيخة فاطمة بنت مبارك؛ رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية (أم الإمارات)، الداعمة للمرأة.

وجاءت فكرة تخصيص يوم وطني للمرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة تأكيداً على التزام حكومة الإمارات وإيمانها بالدور الفاعل للمرأة في بناء المجتمع وقدرتها على تخطي الصعاب، واعترافاً بإسهاماتها التنموية المختلفة، ودفعها نحو مواصلة تحقيق أعلى المكاسب لها ولمجتمعها.



وأعلنت الشيخة فاطمة بنت مبارك في 30 نوفمبر 2014، اعتبار يوم 28 أغسطس من كل عام "يوما للمرأة الإماراتية".


تحديد يوم المرأة الإماراتية


وتم اختيار هذا التاريخ إحياء لذكرى تأسيس الاتحاد النسائي العام باعتباره أول تجمع نسائي اتحادي يضم جميع التنظيمات النسائية في الإمارات بقيادة رائدة العمل النسائي الشيخة فاطمة بنت مبارك، إذ يعتبر 28 أغسطس 1975 هو اليوم الذي باشر فيه المجلس الأعلى للاتحاد النسائي العام عمله في رسم خريطة عمل موحدة لجهود تمكين المرأة الإماراتية، وذلك بعد الإعلان عن تأسيسه في 27 أغسطس من الشهر نفسه.

وأضحى هذا اليوم مناسبة وطنية لرصد الإنجازات والمكاسب التي حققتها مسيرة الاتحاد النسائي العام منذ تأسيسه بمناصرة ودعم القيادة الحكيمة.

وتعتبر الشيخة فاطمة بنت مبارك رائدة الحركة النسائية في دولة الإمارات ويعود لها الفضل في تأسيس الاتحاد النسائي العام، فيما يتميز النهج الذي طرحته في مجال العمل النسائي بالتوازن بين السعي إلى الانفتاح على روح العصر وبين الحفاظ على الأصالة العربية والتقاليد الإسلامية، إيمانا منها بأن الحفاظ على الخصوصية الثقافية هو السبيل الوحيد لتحقيق التقدم المنشود.

وتحتفل الإمارات بيوم المرأة 28 أغسطس من كل عام ترسيخا للدور المتميّز الذي لعبه الاتحاد النسائي العام والجمعيات المنضوية تحته منذ قيام الدولة في الدفع بمسيرة تقدم وتمكين وريادة المرأة في الإمارات.

وأضحى للاتحاد النسائي العام منذ تأسيسه بصمات واضحة في مسيرة تمكين المرأة، وذلك بفضل توجيهات الشيخة فاطمة بنت مبارك؛ إذ طرح الاتحاد الكثير من المبادرات في هذا الإطار، وحرص على أن تتواكب مبادراته وبرامجه كل عام مع الاحتياجات المستجدة للمرأة ومع التوجهات الحكومية، ومع أحدث الممارسات العالمية في مجال تمكين المرأة.



وتتوالى إنجازات الاتحاد النسائي العام عاماً تلو الآخر، استكمالاً لمسيرة ريادة دولة الإمارات العربية المتحدة على المستويات كافة.

واحتفلت جميع المؤسسات والهيئات الاتحادية على الصعيد المحلي ومؤسسات المجتمع المدني بهذا اليوم للمرة الأولى عام 2015.

وتم تخصيص أول احتفال للاحتفاء بالمرأة الإماراتية العاملة في صفوف القوات المسلحة تقديرا وتثمينا لدورها البطولي وتضحياتها وعطاءاتها النبيلة والشجاعة في هذا الميدان.

اقرأ أيضا..



ads