الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

المجلس القومي للمرأة ينشر فيديو توعويًا للمقبلين على الزواج

الخميس 14/سبتمبر/2023 - 01:13 م
فحص المقبلين على
فحص المقبلين على الزواج

واصل المجلس القومي للمرأة إجراءاته التوعوية والإرشادية بتقديم كل ما يخص المقبلين على الزواج.

ونشر المجلس عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مقطع فيديو مرفقه به (إجراء الفحص للمقبلين على الزواج ليه مهم؟ وإيه الهدف منه؟ وإيه هي التحاليل المطلوبة ؟).

وأضاف، "شوفوا الفيديو الثالث من سلسلة الفيديوهات التوعوية الخاصة ببرنامج الإرشاد الأسري والتنشئة المتوازنة اللي بيقدمها المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع مؤسسة الأزهر الشريف ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية".

المقبلين على الزواج

 كان المجلس القومي للمرأة قد أطلق بالتعاون مع مؤسسة الأزهر الشريف فعاليات ورش العمل  "للمقبلين على الزَّواج "والت تم تنفيذها بالتعاون مع مؤسسة ويل سبرنج، ومبادرة "معاً لنبقى"  بمختلف محافظات الجمهورية، وانطلقت أولى فعاليات ورشة العمل بقرية العدوة بمحافظة أسوان .
  تناول البرنامج عدة موضوعات بهدف بناء أسرة سوية سليمة والحفاظ على استقرارها من خلال الحديث مع البنات والشباب المقبلين على الزواج في المحافظة والتعرف على توقعاتهم عن فكرة الزواج وتعريفهم بمهارات التواصل الإيجابي مع شريك الحياة، وكيفية التعامل  مع المشكلات والتحديات التى بتواجه كل أسرة، وأسس تربية الأبناء تربية سوية.

ورش عمل المقبلين على الزواج

جاءت ورش عمل المقبلين على الزواج في ضوء أنشطة وفعاليات المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، وضمن برنامج الإرشاد الأسري والتنشئة المتوازنة.
يشار إلى أنه في إطار التعاون بين المجلس القومي للمرأة والأزهر الشريف اختتم المجلس فعاليات ورش عمل المقبلين على الزواج بمحافظة أسوان بمقر جمعية مصر المحروسة بقرية العدوة، والتى تم تنفيذها بالمشاركة مع مؤسسة ويل سبرنج، ومبادرة "معاً لنبقى"، وذلك في إطار برنامج الإرشاد الأسري والتنشئة المتوازنة، ضمن أنشطة وفعاليات المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية  .
هير نيوز
تضمن البرنامج عدة موضوعات حول التوافق الأسري بين الأزواج والعائلات وثقافة الاختلاف والقيم، وكيفية التواصل الفعال بين الأطراف وإدارة الخلاف، وما هي الحقوق بين الزوجين، والتخطيط المالي ووضع الميزانية، وذلك بهدف بناء أسرة سوية والحفاظ على استقرارها.

ads