الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

موعد إجازة المولد النبوي بعد استطلاع «الإفتاء» هلال شهر ربيع الأول 1445

الخميس 14/سبتمبر/2023 - 11:19 م
اجازة المولد النبوي
اجازة المولد النبوي الشريف

أعلنت دار الإفتاء المصرية، استطلاع هلال شهرِ ربيع الأول لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وخمسة وأربعين هجريًّا، وذلك بعد غروب شمس اليوم الخميس الموافق التاسع والعشرين من شهر صفر لعام ألفٍ وخمسة وأربعة وأربعين هجريًّا، وذلك من خلال اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء جمهورية مصر العربية، وفي السطور التالية نتعرف على موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2023.




موعد أول أيام شهر ربيع الأول 1445

وقالت دار الإفتاء المصرية في بيانها الذي نشرته على صفحتها الرسمة بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إنه بعد استطلاع هلال شهر ربيع الأنور، ليكون بعد غد السبت الموافق 16 سبتمبر 2023، غرة شهر ربيع الأول، وذلك بعدما تحقَّقَ لديها شرعًا من نتائج الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة عدم ثبوتُ رؤية هلالِ شهر ربيع الأول لعامِ ألفٍ وأربعمائةٍ وخمسة وأربعين هجريًّا.

وأعلنت دارُ الإفتاءِ المصريةُ، أن يوم غد الجمعة سيكون المتمم لشهـر صفر، وأن يومَ السبت الموافق السادس عشر من شهر سبتمبر لعام ألفين وثلاثة وعشرين ميلاديًّا، بوافق أول أيام شهر ربيع الأول لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وخمسة وأربعين هجريًّا.

 

إجازة المولد النبوي 2023

وكان مجلس الوزراء أعلن بشكل رسمي في بيان له موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2023، وذلك للقطاعين الخاص والحكومي.

موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2023

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا بأن يكون يوم الخميس الموافق 28 سبتمبر 2023، موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2023، حيث تكون إجازة المولد النبوي 2023 مدفوعة الأجر وذلك للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية، وأيضا شركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص.

 

متى إجازة المولد النبوي؟

وتأتي إجازة المولد النبوي الشريف 2023، لتكون يوم الخميس، بدلا من يوم الأربعاء الموافق الذي يوافق الثاني عشر من شهر ربيع الأول عام 1445، بعدما جرت العادة على ترحيل الإجازات الرسمية التي تقتطع منتصف الأسبوع إلى نهايته، حتى يتمكن الموظفون والعاملون من الحصول على إجازة ممتدة.
 

ads
ads