الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حريق هائل في غابات الجزائر والنيران تهدد المناطق السكنية (فيديو)

السبت 16/سبتمبر/2023 - 01:06 ص
حريق غابات الجزائر
حريق غابات الجزائر

شهدت الجزائر، وبالتحديد منطقة الساكت في إقليم بلدية بجاية، اندلاع حريق هائل في الغابات القريبة من المنطقة، وذلك وفقا لما صدر عن وسائل إعلام جزائرية، حيث تصاعدت ألسنة النيران في سماء الغابات، ما أدى إلى إثارة الزعر والخوف بين المواطنين الجزائريين.

حريق هائل في غابات الجزائر


حريق الجزائر

وأشارت التقارير الجزائرية إلى أن الحريق المهول في الغابات الذي اندلع منذ قليل أدى إلى قيام الناس بالخروج من منازلهم ركضا نتيجة لاقتراب الحرائق من المناطق المأهولة بالسكان.




قامت فرق الوحدة الرئيسية  للحماية المدنية بالتدخل من أجل إخماد الحرائق في الغابات ، وقد تم دعمها مدع بفرق المركز المتقدم بالطاهير لإخماد الحريق الذي نشب داخل الغابات، خوفا من أن يزداد إندلاع النيران لتصل إلى المناطق السكنية وتؤدي إلى خسائر في الأرواح.


وبحسب التقارير الصحفية لم يكن هناك خسائر في الأرواح، وتم حصر الحريق، والجهود مازالت مستمرة من أجل اخماد والسيطرة على النيران المندلعة.

حرائق الجزائر 2023

يذكر أن الحريق الذي نشب بمنطقة الساكت في الجزائر بالقرب من قرية بجاية ليست الأولى من نوعها، حيث بلغ عدد الحرائق التى اندلعت في الجزائر خلال عام 2023 حوالى 97 حريق في غابات 16 ولاية.

وذلك في إطار سعى الجيش الجزائري وقوات الدفاع المدني الجزائري السيطرة على حرائق الغابات المتكررة، حيث تم مشاركة طائرات بيرييف 200 التابعة للجيش، وأخرى مستأجرة في عمليات جهود الإطفاءبالإضافة إلى 8 آلاف رجل إطفاء، و529 شاحنة من مختلف الأحجام في عمليات الإخماد.

اقرأ أيضا..

ماغي بوغصن توجه رسالة إلى شيرين بعد سقوطها على المسرح




 

ads
ads