السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الجزائر تشهد اشتعال حرائق الغابات مجددا

السبت 16/سبتمبر/2023 - 11:56 ص
حرائق الغابات في
حرائق الغابات في الجزائر

واصلت حرائق الغابات في الجزائر اشتعالها صباح اليوم، وذلك فى أعالي غابات الساكت بإقليم بلدية بجاية في الجزائر.

 مساحة النيران تسع نحو المناطق المأهولة بعش الباز وبوليماط إلى غاية الحدود مع بلدية توجة.

 فرق الحماية المدنية في الجزائر تواصل أيضا عمليات الإطفاء، وخرج المواطنون لمساعدتهم وذلك لمنع امتداد النيران إلى المنازل.

الجزائر تشهد حرائق غابات

 مدير الحماية المدنية الجزائرية بولاية بجاية قال في تصريحات له: إن حريقا قد نشب بإحدى الغابات في منطقة عش الباز بالولاية، ويتم إخلاء المناطق الآهلة بالسكان تفاديا لأي مخاطر، مشيرا إلى تسخير رتل متنقل تابع لولاية بجاية وأرتال دعم من ولايات البويرة وسطيف وبرج بوعريريج.
وأضاف أنه حتى الساعة لم يتم تسجيل أي خسائر بشرية كانت أو مادية حيث يتم إخلاء المناطق الآهلة بالسكان تفاديا لأي مخاطر.. كما أن  مصالح الحماية المدنية تعمل برفقة الجيش الوطني الجزائري على مواجهة أي مخاطر قد تنجم عن هذا الحريق.

إقليم بجاية في الجزائر

كانت الجزائر وبالتحديد منطقة الساكت في إقليم بلدية بجاية، قد شهدت اندلاع حريق هائل في الغابات القريبة من المنطقة، وذلك وفقا لما صدر عن وسائل إعلام جزائرية، حيث تصاعدت ألسنة النيران في سماء الغابات، ما أدى إلى إثارة الزعر والخوف بين المواطنين الجزائريين.
وأشارت تقارير إلى أن الحريق المهول في الغابات الذي اندلع منذ قليل أدى إلى قيام الناس بالخروج من منازلهم ركضا نتيجة لاقتراب الحرائق من المناطق المأهولة بالسكان.
كما تدخلت فرق الوحدة الرئيسية  للحماية المدنية من أجل إخماد الحرائق في الغابات، وقد تم دعمها مدع بفرق المركز المتقدم بالطاهير لإخماد الحريق الذي نشب داخل الغابات، خوفا من أن يزداد إندلاع النيران لتصل إلى المناطق السكنية وتؤدي إلى خسائر في الأرواح.

ads
ads