الجمعة 01 مارس 2024 الموافق 20 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سفاحة الرضع تقدم استئناف بعد الحكم عليها بالسجن مدى الحياة

السبت 16/سبتمبر/2023 - 11:28 م
سفاحة الرضع
سفاحة الرضع

كشفت الدائرة الجنائية بمحكمة الاستئناف البريطانية، أن الممرضة المعروفة بلقب سفاحة الرضع قدمت طلبًا للاستئناف، بعد الحكم عليها بالسجن مدى الحياة ويتعلق الاستئناف بجميع التهم التي أدينت بها.

وقال القضاء البريطاني، إن الممرضة الإنجليزية لوسي ليتبي، التي حُكم عليها الشهر الماضي بالسجن مدى الحياة، بتهمة قتل سبعة أطفال حديثي الولادة، وهي قضية أثارت صدمة في المملكة المتحدة، تعتزم استئناف حكم إدانتها.

سفاحة الرضع وطلب الاستئناف



من المقرر عقد جلسة استماع للمحكمة في 25 سبتمبر الجاري، بناءًا على طلب سفاحة الرضع البريطانية، ويُتوقع أن يقرر مكتب المدعي العام خلالها ما إذا كان سيطلب إجراء محاكمة جديدة على خلفية ست محاولات قتل أطفال، حيث لم تتمكن هيئة المحلفين في محاكمة ليتبي، من التوصل إلى حكم بشأنها.

وأدانت محكمة مانشستر، لوسي ليتبي، البالغة من العمر 33 عاما، بقتل سبعة أطفال حديثي الولادة وبمحاولة قتل ستة آخرين في المستشفى الذي كانت تعمل فيه.

السجن مدى الحياة لسفاحة الرضع




أنكرت لوسي، والملقبة بسفاحة الرضع، جرائم القتل خلال الأشهر الطويلة التي استغرقتها محاكمتها، ولكن حُكم عليها في النهاية بالسجن مدى الحياة من دون إمكان تخفيض العقوبة، وهو حكم نادر جدا في القانون الإنجليزي.

ومن الجدير بالذكر أن الممرضة، ارتكبت هذه الجرائم عبر حقن الهواء عن طريق الوريد لدى الأطفال حديثي الولادة، واستخدام الأنابيب الأنفية المعوية لإرسال الهواء أو جرعة زائدة من الحليب إلى معدتهم.


لقب سفاحة الرضع 




وكانت لوسي ليتبي، تهاجم الأطفال بعد مغادرة والديهم، أو إثر مغادرة الممرضة المسؤولة، أو في الليل عندما تكون بمفردها. وعلى الرغم من ذلك، كانت تخفي الممرضة السفاحة جرائمها بالانضمام إلى الجهود الجماعية لإنقاذ الأطفال حديثي الولادة، وحتى مساعدة أسرهم.






ads