الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مايا مرسي تتفقد «مطبخ المصرية» ومعرض الحرف اليدوية بأسيوط

الأحد 17/سبتمبر/2023 - 10:03 ص
الدكتورة مايا مرسي
الدكتورة مايا مرسي

واصل المجلس القومي للمرأة تنفيذ فعاليات الحملة الممتدة لطرق الأبواب تحت عنوان "بلدي أمانة" والتي استهدفت عددا من السيدات والرجال والأطفال، وذلك بقرى وأحياء مراكز محافظات قنا والمنيا .

وتستهدف الحملة تعزيز النظرة الإيجابية للمستقبل، وشرح دور المشروعات القومية الكبرى في تحقيق التنمية المنشودة لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنات والمواطنين، ورفع الوعي بالتحديات التي يواجهها المجتمع خاصة في ظل الأزمات العالمية.

المجلس القومي للمرأة

 وذلك بمشاركة رائدات المجلس وميسرات مجموعات الادخار والإقراض الرقمي ومجموعة من الشباب المتطوعين وميسرات مبادرة دوي لتمكين الفتيات، علاوة على مشاركة القيادات الدينية من الشيوخ والقساوسة المشاركين بجلسات الدوار والواعظات والراهبات عضوات مبادرة سفيرات المحبة والسلام.
جدير بالذكر أن المرحلة الجديدة من الحملة الممتدة لطرق الأبواب "بلدي أمانة" بدأت في ١ أغسطس ٢٠٢٣،  وتستمر على مدار شهرين، وسوف يتم تنفيذها بعدد من قرى محافظات مبادرة حياة كريمة ومبادرة تنمية الأسرة المصرية وعدد من القرى المختارة من خارج المبادرة .

مايا مرسي

 وتزور الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة اليوم الأحد محافظة أسيوط لتفقد عدد من الأنشطة والفعاليات التى ينفذها المجلس بالمحافظة.  
وتتضمن الزيارة تفقد معرض للحرف اليدوية بمبنى محافظة أسيوط، و"مطبخ المصرية " بمركز تأهيل الفتيات ذوي الإعاقة، إلى جانب زيارة قرية الشامية بمركز ساحل سليم بالمحافظة لحضور فعاليات نورة، ومجموعات الادخار والإقراض الرقمي، والمحاكاة البنكية "تحويشة في بنك"، ومأمورية بطاقات الرقم القومي للسيدات، بالإصافة إلى عرض حي لصناعة الصابون، إلى جانب لقاء بعنوان " بلدي أمانة" وجلسات الدوار، وأمسيات الأسرة المصرية.

يشار إلى أن الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، كانت قد استقبلت البارو إيرانثو جوتييريث السفير الإسباني في مصر، وإيفا سواريز ليوناردو رئيس التعاون بمكتب التعاون الفني الإسباني في مصر، وماريا تارنكون مدير مشروعات النوع الاجتماعي بالوكالة الإسبانية للتعاون الانمائي الدولي، لمناقشة سبل التعاون بين الجانبين خلال الفترة القادمة.

ads