الإثنين 04 مارس 2024 الموافق 23 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ماذا نفعل بعد رؤية الحلم والاستيقاظ من النوم؟ أمين الفتوى يجيب (فيديو)

الإثنين 18/سبتمبر/2023 - 02:33 م
رؤية الحلم
رؤية الحلم

تلقى الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى في دار الإفتاء المصرية، سؤالا من إحدى المشاهدات، تتحدث فيه عن تفسير الأحلام، ومدى إمكانية تحقق الأحلام في الحقيقة وعلى أرض الواقع، ليقدم امين الفتوى نصائح عدة عن تفسير الأحلام، وماذا نفعل في حالة رؤية حلم يحمل الخير، أو حلم يحمل الشر، وهل فعلا من الممكن أن يكون الحلم من الشيطان وانه يلعب براس الرائي او الرائية؟

 

سيطرة الأحلام على حياتنا

وقال: الشيخ عويضة عثمان، عبرحلقة برنامج "فتاوى الناس"، المذاع على قناة "الناس" الفضائية: "بلاش تخلوا المنامات تسيطر على حياتكم، تلاقى واحد يشوف رؤية يلف على كل الناس وعاوز تفسير وتلاقيه مكدر نفسه بسبب اللى شافه أو فرحان بسبب اللى شافه".
 

نصيحة عند رؤية الحلم

وقدم أمين الفتوى في دار الإفتاء المصرية نصيحة عند رؤية الحلم الجيد أو السيئ، وقال: "لو شفت حلم خير يحمد الله، ولو شاف شر يتفل عن يساره ويقول اللهم أجعله خير، ولازم لا نسأل عن الرؤي وتفسير الأحلام كتير، ممكن يكون العقل الباطن، أو الشيطان بيلعب برأس الإنسان".





واستشهد الشيخ عويضة عثمان، بحديث الرسول محمد صلى الله عليه وسلم: "جَاءَ أَعْرَابِيٌّ إلى النبيِّ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ فَقالَ: يا رَسولَ اللهِ، رَأَيْتُ في المَنَامِ كَأنَّ رَأْسِي ضُرِبَ فَتَدَحْرَجَ فَاشْتَدَدْتُ علَى أَثَرِهِ، فَقالَ رَسولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ لِلأَعْرَابِيِّ: لا تُحَدِّثِ النَّاسَ بتَلَعُّبِ الشَّيْطَانِ بكَ في مَنَامِكَ وَقالَ: سَمِعْتُ النبيَّ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ بَعْدُ، يَخْطُبُ فَقالَ: لا يُحَدِّثَنَّ أَحَدُكُمْ بتَلَعُّبِ الشَّيْطَانِ به في مَنَامِهِ".


ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

اقرأ أيضا..





 
 

ads