الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طريقة عمل عجينة البيتزا السهلة

الإثنين 18/سبتمبر/2023 - 06:15 م
طريقة عمل عجينة البيتزا
طريقة عمل عجينة البيتزا

إذا كنت من محبي البيتزا وترغب في تجربة صنعها في المنزل، فإن عجينة البيتزا السهلة هي الخيار المثالي لك. تعتبر عجينة البيتزا من أهم المكونات في صنع البيتزا اللذيذة، ولكن قد يعتقد البعض أن صنعها في المنزل صعب ومعقد. ومع ذلك، فإن هذه الوصفة ستظهر لك كيفية صنع عجينة البيتزا بسهولة وبخطوات بسيطة.

مكونات عمل البيتزا


 2 ونصف كوب من الطحين

ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية

 ملعقة صغيرة من السكر


نصف ملعقة صغيرة من الملح


ملعقة كبيرة من زيت الزيتون

 كوب من الماء الدافئ




طريقة تحضير البيتزا

قم بمزج الطحين والخميرة والسكر والملح في وعاء كبير. يمكنك استخدام ملعقة خشبية لتحريك المكونات معًا. ثم، أضف زيت الزيتون والماء الدافئ تدريجياً إلى الوعاء واستمر في التحريك حتى تتكون عجينة لينة.

بعد ذلك، قم بوضع العجينة على سطح مرشوش بالطحين وابدأ في عجنها بيديك. قم بطي العجينة على نفسها واضغط عليها بكف اليد لمدة 5-10 دقائق. ستلاحظ أن العجينة ستصبح ملساء ومرونة.

ثم، قم بوضع العجينة في وعاء مدهون بالقليل من زيت الزيتون وقم بتغطيتها بقطعة قماش نظيفة. اترك العجينة ترتاح لمدة ساعة تقريبًا في مكان دافئ حتى تتضاعف حجمها.

بعد أن تتضاعف العجينة في الحجم، قم بتقسيمها إلى كرات صغيرة بحجم البيتزا التي ترغب في صنعها. قم بتغطية الكرات بقطعة قماش واتركها ترتاح لمدة 15-20 دقيقة.

بعد ذلك، قم بفتح الكرة الواحدة بواسطة اليدين أو باستخدام الرول المخصص لفتح العجينة. قم بتمددها بلطف حتى تصبح رقيقة ومستديرة بالحجم المطلوب.





وضع الصلصة والمكونات على البيتزا


الآن، يمكنك وضع الصلصة والمكونات التي تفضلها على العجينة. يمكنك استخدام الصلصة الطماطم العادية أو الصلصة البيضاء أو حتى الصلصة الحارة، ويمكنك إضافة الجبن والخضروات واللحم حسب ذوقك.




وضع البيتزا في الفرن 


أخيراً، قم بوضع البيتزا في فرن مسخن مسبقًا على درجة حرارة 200 درجة مئوية واتركها تخبز لمدة 10-15 دقيقة أو حتى يصبح الجبن ذهبي اللون والقاعدة مقرمشة.

بهذه الطريقة البسيطة والسهلة، يمكنك صنع عجينة البيتزا في المنزل بنفس طعم وجودة المطاعم. استمتع بتجربة صنع البيتزا الشهية وشاركها مع أفراد عائلتك وأصدقائك.

  
إقرأ أيضًا


ads
ads