السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 مشروبات تساعد على نزول الدورة الشهرية

الخميس 21/سبتمبر/2023 - 04:10 ص
مشروبات تساعد في
مشروبات تساعد في نزول الدورة

تعتبر الدورة الشهرية من أكثر الظواهر الطبيعية التي تؤثر على حياة المرأة، وقد يعاني العديد من النساء من أعراض مزعجة خلال هذه الفترة مثل الألم والتشنجات والانزعاج العام. ولحسن الحظ، هناك بعض المشروبات التي يمكن أن تساعد في تخفيف هذه الأعراض وتسهم في نزول الدورة بشكل أسرع وأكثر سلاسة. 

مشروبات تساعد على نزول الدورة الشهرية




الشاي الأخضر والدورة الشهرية

يعتبر الشاي الأخضر من أفضل المشروبات التي تساعد على نزول الدورة الشهرية بشكل سريع. فهو يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في تخفيف الالتهابات وتهدئة الألم. كما أنه يحتوي على مادة الكافيين التي تعمل على تحفيز الدورة الدموية وتسهيل عملية الهضم.




الزنجبيل مشروب الدورة الشهرية

يعتبر الزنجبيل من المكونات الطبيعية التي تساعد في تخفيف الألم والتشنجات الناجمة عن الدورة الشهرية. ويمكن تحضير مشروب الزنجبيل بسهولة عن طريق غلي قطعة صغيرة من الزنجبيل في الماء لمدة 10-15 دقيقة. كما يمكن إضافة العسل أو الليمون لتحسين الطعم.




الدورة الشهرية والقرفة

تعتبر القرفة من التوابل الطبيعية التي تساعد في تنظيم الدورة الشهرية وتخفيف الألم. ويمكن تحضير مشروب القرفة بإضافة ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة إلى كوب من الماء الساخن وتناوله يوميًا قبل الدورة ببضعة أيام.



الماء الدافئ


يعتبر شرب الماء الدافئ من العادات الصحية التي يمكن أن تساعد في تخفيف الألم وتحسين الدورة الشهرية. فالماء الدافئ يساعد على توسيع الأوعية الدموية وتحسين الدورة الدموية، مما يساعد في تخفيف الألم والتشنجات.


شاي الأعشاب

تعتبر بعض أنواع الشاي الأعشاب مفيدة لتخفيف الأعراض المرتبطة بالدورة الشهرية. على سبيل المثال، يعتبر شاي الربيع الملكي والشاي البابونج والشاي النعناع من المشروبات التي تساعد في تهدئة الأعصاب وتخفيف الألم.

من الجدير بالذكر أنه على الرغم من فوائد هذه المشروبات في تخفيف الأعراض المرتبطة بالدورة الشهرية، إلا أنه من المهم استشارة الطبيب قبل تناول أي نوع من المشروبات أو الأعشاب، خاصة إذا كانت المرأة تعاني من أي مشاكل صحية أخرى.

باختصار، يمكن القول أن هناك العديد من المشروبات التي يمكن أن تساعد في تخفيف الأعراض المرتبطة بالدورة الشهرية وتسهم في نزولها بشكل أسرع وأكثر سلاسة. ومن بين هذه المشروبات الشاي الأخضر، الزنجبيل، القرفة، الماء الدافئ، والشاي الأعشاب. ومع ذلك، يجب على المرأة استشارة الطبيب قبل تناول أي نوع من هذه المشروبات للتأكد من عدم وجود أي تداخل مع حالتها الصحية العامة.

 أقرأ أيضاً 


ads