الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قبل الدراسة.. 5 نصائح للتخلص من ضيق الوقت في الصباح «قومي بدري»

الأربعاء 20/سبتمبر/2023 - 01:17 ص
الدراسة
الدراسة

قبل الدراسة تعاني الأمهات من ضيق الوقت في الصباح فهي من الأمور التي تؤرق الأمهات خلال الدراسة، حيث يُطلب منهن عمل الكثير من الأشياء خلال وقت قصير، من تحضير الطعام وحقائب المدرسة ومساعدة الأبناء في ارتداء ملابسهم، فيبحثن عن طرق فعالة للتخلص من هذا الأمر

قبل الدراسة 5 نصائح لضيق الوقت في الصباح 




الدراسة وتحمل المسئولية

حتى لا تشعرين بوجود الكثير من الأعباء المتراكمة عليكِ يوميًا خلال فترة الدراسة، احرصي على مشاركة الأب والأبناء في مساعدتك للانتهاء من الأشياء المطلوبة خلال وقت وجيز، فاجعلي الأب يساعدك في تنظيم الحقائب واجعلي أبنائك يقدمون لكِ المساعدة في تحضير الطعام.

نظمي نوم أبنائك في الدراسة

مع بداية الدراسة، حتى لا تشعرين بالتعب احرصي على تنظيم نوم أطفالك ليلاً، فعند الساعة العاشرة ينبغي أن ينام أبنائك حتى يكونوا على استعداد للذهاب إلى المدرسة، ويتمكنون من الاستيقاظ دون أن يشعروا بالتعب خلال يومهم الدراسي.



رتبي أولوياتك في المدارس

مع بدء الدراسة، من الضروري أن تقومين بترتيب أولوياتك، فإذا كان لديكِ أكثر من طفل، وتعلمين أن أحدهم يستغرق وقتًا أكبر في دخول الحمام، قومي بإيقاظه أولًا، أما إذا كان لديكِ أكثر من فتاة وتعلمين أن أحدهن تستغرق وقتًا أكبر في تمشيط شعرها فقومي بإيقاظها أولًا أيضًا، فهذه الخطوة ستمكنك من إنجاز المهام المطلوبة منكِ خلال وقت أقصر.


تجهيز حقائب المدرسة ليلاً

قومي بتجهيز حقائب أبنائك ليلاً، مع بداية الدراسة، حتى تتخلصين من ضيق الوقت في الصباح، فتجهيز الحقائب يساعدك على التخلص من ضيق الوقت الصباحي، واحرصي كذلك على تجهيز الملابس في المساء وستلاحظين فرق كبير وستكونين أكثر هدوءًا.


استيقظي قبل أبنائك

مع بداية الدراسة، احرصي على ان تستيقظي قبل أبنائك بفترة كافية تسمح لكِ بإعداد الطعام لهم والقيام يما هو مطلوب منكِ، فإنجاز هذه المهام خلال وقت نومهم سيكون أفضل بالنسبة لكِ.



أقرأ أيضاً



ads
ads