السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نكشف علاقة زلزال مصر بتوقعات العالم الهولندي (فيديو)

الأربعاء 20/سبتمبر/2023 - 07:28 م
زلزال مصر
زلزال مصر

زلزال مصر، توقع العالم الهولندي فرانك هوجربيتس حدوث نشاط زلزالي في منطقة البحر الأبيض المتوسط في الفترة ما بين 19 و21 سبتمبر، بما في ذلك زلزال محتمل بقوة 7 درجات على مقياس ريختر، وقد ضرب زلزال بقوة 4.4 درجة على مقياس ريختر مصر في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء، الموافق 20 سبتمبر، وأثر الزلزال على شمال غرب البلاد.



علاقة زلزال مصر وتوقعات العالم الهولندى

 ويأتي حدوث زلزال مصر، بعد أيام من أحدث التوقعات التي نشرها عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس الذي توقع نشاطا زلزاليا في منطقة البحر الأبيض المتوسط بين 15 و17 سبتمبر وبين 19 و21 سبتمبر، وتوقع العالم الهولندى إن الهزات قد تكون محسوسة في البرتغال وإسبانيا والمغرب، على الرغم من عدم إدراج مصر في قائمة البلاد التى ستتأثر بالهزة الأرضية المقبلة.


 هل سيحدث زلزال بقوة 7 درجات في الأيام المقبلة؟

 وفي مقطع فيديو تم تشره على موقع يوتيوب من قبل منظمة هوجربيتس للمسح الهندسي للنظام الشمسي، حذر فيه عالم الزلازل من احتمال وقوع زلازل قوى ما بين فترة 19 و21 سبتمبر.
وصرح العالم الهولندي في الفيديو: "إذا توقعنا أسوأ السيناريوهات، يمكننا أن نشهد زلزالا بقوة 7 درجات، وترجع زيادة حدوث الهزات الأرضية نتيجة للاعتماد على مستويات الضغط في قشرة الأرض".



وأضاف هوجربيتس: "من الممكن أن يكون هناك حدث زلزالي قوى في يوم 20 من الشهر الجاري، وقد يحدث الزلزال اليوم أو غدا على أقصى تقدير".


 المعهد القومي للفلك فى مصر 

وأكد الدكتور جاد القاضي، عميد المعهد القومي لبحوث الفلك والجيوفيزياء في مصر، أن البلاد تشهد زلازل يومية، لكن الجمهور عادة لا يشعر بها. 
 وأوضح أن 90% من زلازل مصر ضعيفة نسبيا ونادرا ما تزيد قوتها عن 2 درجة، مؤكدا أن هذه الأحداث الزلزالية تنشأ خارج البلاد، حيث أن مصر لا تكون مركز الزلزال.

ads