الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الملكة كاميلا بإطلالة وردية في باريس ووصلة مزاح مع ماكرون بسبب «القبعة» (صور)

الأربعاء 20/سبتمبر/2023 - 09:10 م
ماكرون والملك تشارلز
ماكرون والملك تشارلز والملكة كاميلا

وصل الملك تشارلز الثالث ملك بريطانيا والملكة كاميلا اليوم إلى العاصمة الفرنسية باريس، في بداية زيارتهما لدولة فرنسا، وتستغرق تلك الزيارة ثلاثة أيام وسط ترحيب حار من الشعب الفرنسى، أثناء اصطفافه فى شوارع باريس، بالقرب من قوس النصر.


وصول الملك تشارلز والملكة كاميلا إلى باريس 

وصل الملك تشارلز والملكة كاميلا قبل الساعة الثانية بعد الظهر بقليل للعاصمة الفرنسية، على متن رحلة خاصة مستأجرة من مطار بلدة فارنبورو البريطانية، ووصلت إلى مطار باريس أورلي.

حيث تم الترحيب بهما رسميا من قبل رئيسة الوزراء الفرنسية، إليزابيث بورن، نيابة عن الرئيس ماكرون والحكومة الفرنسية، وكان في استقبالهم أيضا وزير الخارجية جيمس كليفرلي، وسفيرة المملكة المتحدة لدى فرنسا السيدة مينا رولينغز، والسفيرة الفرنسية لدى المملكة المتحدة، هيلين تريهوكس دوشين.


إطلالة الملكة كاميلا 

وظهرت كاميلا بألوان زاهية في فستان أنيق من الكريب الصوفي باللون الوردي الداكن من تصميم فيونا كلير، وقبعة بنفس لون الفستان الوردى الداكن، من تصميم صانع القبعات فيليب تريسي، والتي أمسكت بها بإحكام بسبب الظروف الجوية العاصفة.


ترحيب ماكرون بالملك تشارلز 

ونقل بعد ذلك أفراد العائلة المالكة في فندق ستيت بنتلي بمنطقة قوس النصر حيث كان في استقبالهم الرئيس ماكرون، البالغ من العمر 45 عاما، وزوجته بريجيت، 70 عاما، لحضور حفل وضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري الشهير، وشوهد الرئيس ماكرون وهو يضحك مع الملكة كاميلا، وهي تحاول مرارا وتكرارا إبقاء قبعتها في مكانها.


استقبال ماكرون للعائلة المالكة البريطانية

 واستقبل الرئيس ماكرون وزوجته السيدة ماكرون ضيوفهما بحرارة، بعد أن نشرا مقطع فيديو يشهد تكريما للعاهل البريطاني، حيث يظهر تشارلز فى مقطع الفيديو، أثناء زياراته العديدة لمدينة فرنسا على مدى عقود.
وتم نشر مقطع فيديو الملك تشارلز على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالرئاسة الفرنسية، والعائلة الملكية البريطانية في وقت سابق من اليوم، وأرفق المقطع بتعليق: "لقد قمت بالزيارة كأمير، وقد عدت كملك، صاحب الجلالة، مرحبا بكم".



 وقد قام الملك تشارلز والرئيس ماكرون بوضع إكليل الزهور، بينما قامت القوات الجوية الخاصة بكلا البلدين بتحليق رائع فوق المعلم الباريسي الشهير. 
 وكجزء من الحفل، دعا الرئيس تشارلز لإشعال الشعلة الأبدية للنصب التذكاري بشكل رمزي تخليدا لذكرى أولئك الذين لقوا حتفهم في الحربين العالميتين الأولى والثانية، من المقرر أن يجتمع الملك مع الرئيس قبل حضور حفل المساء في قصر فرساي، حيث سينضم إليه والملكة كاميلا، السير ميك جاجر.

ads
ads