الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ليلي جلادستون تسطر التاريخ في أوسكار 2023 «أول ممثلة من الهنود الحمر»

الجمعة 22/سبتمبر/2023 - 11:51 م
ليلى جلادستون
ليلى جلادستون

تقوم ليلي جلادستون بحملة دعائية كبيرة للترشيح عن جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة عن دورها في فيلم Killers of the Flower Moon للمخرج مارتن سكورسيزي، وقد حاز فيلم الجريمة الملحمى، الذى يتناول عمليات القتل والمذابح لأعضاء جماعة الأوساج من سكان أمريكا الأصليين فى عشرينات القرن الماضى، على الكثير من الجوائز العالمية منذ العرض الأول للفيلم بمهرجان كان السينمائي في مايو الماضى.


ومن المتوقع أن تقوم الممثلة بحملتها الدعائية للترشيح لفئة الممثلة المساعدة في الأوسكار، حيث ستقوم جلادستون بحملتها إلى جانب الممثل الشهير ليوناردو دي كابريو، الذي يقوم ببطولة الفيلم والمنتج التنفيذى أيضا. 

ليلى جلادستون تسطر التاريخ بترشيحها للأوسكار

في حالة نجاح ترشيح جلادستون لجائزة الأوسكار، فإن الممثلة من السكان الأصليين الأمريكيين، ستدخل التاريخ كأول مرشحة من الأمريكيين الأصليين أو ما يطلق عليهم الهنود الحمر، في فئة أفضل ممثلة مساعدة.

وقد افتقرت جوائز الأوسكار فى الماضى إلى تمثيل السكان الأصليين بالجوائز، حيث حصلت ثلاث نساء فقط على ترشيحات سابقة، أبرزهن: الممثلة البريطانية ميرل أوبيرون التي حصلت على ترشيح عن دورها بفيلم Dark Angel في عام 1935.

كما حصلت الممثلة كيشا كاسل هيوز على ترشيح لجائزة الأوسكار عن أفضل ممثلة لدورها في فيلم Whale Rider عام 2003، بينما حصلت الممثلة المكسيكية ياليتزا أباريسيو مؤخرًا على ترشيح للجائزة عن دورها بفيلم "روما" لعام 2018.


قصة فيلم Killers Of The Flower Moon

يستند فيلم Killers of the Flower Moon إلى كتاب ديفيد جران الحقيقى، الذى يحمل عنوان Killers of the Flower Moon: The Osage Murders and the Birth of the FBI، والذي يعرض تفاصيل القصة المأساوية الواقعية لأفراد قبيلة أوساج الذين قُتلوا خلال عشرينيات القرن الماضي فى ظروف غامضة.


سكورسيزى يشيد بموهبة ليلى جلادستون 

وجدير بالذكر أن فيلم المخرج الأمريكى مارتن سكورسيزى يعرض تفاصيل المأساة من منظور قبيلة أوساج. 
ولفتت جلادستون انتباه سكورسيزي لدورها المساعد في فيلم الدراما "نساء معينة" بعام 2016، مما أكسبها جائزة أفضل ممثلة مساعدة من جمعية نقاد السينما في لوس أنجلوس، وجعلها خيار سكورسيزى المثالى لدورها بفيلم القادم للسينمات فى أكتوبر المقبل.

ads
ads