الأحد 26 مايو 2024 الموافق 18 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 عادات خاطئة في تربية الأبناء أبرزها التفرغ لهم

الخميس 21/سبتمبر/2023 - 05:13 م
هير نيوز

تسعى كل أم لتربي أبنائها بطريقة مثالية، ولكن تربية الأبناء ليس أمرًا سهلاً، ولذلك ينبغي على كل أم وأب أن يتعلما كيفية تربية أبنائهما بطريقة صحيحة.

 عادات خاطئة في تربية الأبناء


الابن على صواب دائمًا من أبرز أخطاء تربية الأبناء

يرى بعض الآباء والأمهات أن أبنائهم على صواب دائمًا مهما ارتكبوا من أخطاء فادحة، وهذا أمر في غاية الخطورة ويضر الأبناء بشكل كبير، فينبغي على الأم والأب تقوم أخطاء أبنائهما حتى تكون سلوكياتهم قويمة، فالتدليل الزائد يفسد أخلاق الأبناء.

تواجده معك دائمًا

أيضًا من الأخطاء الفادحة التي ترتكبينها في حق طفلك أن تجعليه كظلك أو رفقيك في كل مكان تذهبين إليه، فهذا سبب كافِ ليرتبط بكِ بدرجة كبيرة، وشعوره بالحنين الدائم لهذه العلاقة، حتى بعد زواجه ستظلين الأهم والأقرب بالنسبة له، ولذلك مهما ابتعد عنكِ سيعود مسرعًا، فاحرصي على ان تجعلي طفلك يعتمد على نفسه في الأمور البسيطة، حتى يكون شخص قادر على الاعتماد على نفسه بعد ذلك.

تتفرغين له بشكل كامل

من الضروري ألا يعتاد طفلك على أن تتفرغي له طوال الوقت، فأخبريه أنكِ تقومين بالعديد من المهمات المختلفة وأنه يمكنك قضاء بعض الوقت معه، فعلى الرغم من أن البقاء مع الطفل لفترات خلال اليوم شيء إيجابي، إلا أن التفرغ له بشكل كامل له عواقب سلبية، فالطفل لن يتمكن من الاحتكاك بالعالم الخارجي بسبب تعلقه الزائد بكِ، فاحرصي على موازنة الأمور، وتذكري أن تربية الأبناء تحتاج إلى الكثير من التضحيات.

أقرأ أيضاً


ads
ads