الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

العاصفة أوفيليا تهدد بفيضانات وأعاصير في هذه الأماكن

الأحد 24/سبتمبر/2023 - 09:44 ص
العاصفة أوفيليا
العاصفة أوفيليا

العاصفة أوفيليا .. كشف المركز الوطني للأعاصير بالولايات المتحدة الأمريكية، عن زيادة قوة العاصفة الاستوائية أوفيليا، بعد أن تشكلت بالقرب من ساحل المحيط الأطلسي، أول أمس الجمعة، ما ينذر بسقوط أمطار غزيرة وهبوب عواصف ورياح عاتية على الساحل الشرقي في نهاية هذا الأسبوع.

وأفاد بأنه من المتوقع وصول العاصفة أوفيليا إلى اليابسة في ولاية كارولينا الشمالية، بتأثيرات عنيفة في أجزاء من كارولينا الشمالية وفيرجينيا، مع احتمال حدوث فيضانات مفاجئة تهدد الحياة.

سرعة الرياح القصوى في أوفيليا كانت قد سجلت 70 ميلًا في الساعة، وكانت تتحرك بسرعة 13 ميلًا في الساعة، وفقًا لاستشارة صدرت من المركز ومقره ميامي، وكان مركز العاصفة على بعد حوالي 70 ميلًا جنوب شرق كيب فير بولاية نورث كارولينا.

العاصفة أوفيليا

وأشار إلى أنه من المتوقع أن يتحرك مركز أوفيليا عبر شرق ولاية كارولينا الشمالية وجنوب شرق فرجينيا وشبه جزيرة دلمارفا، التي تشمل أجزاء من ماريلاند وديلاوير، وقال مركز الأعاصير إنه من المتوقع أن يضعف بعد وصوله إلى اليابسة.

حكام ولايات كارولينا الشمالية وفيرجينيا وماريلاند أعلنوا حالة الطوارئ قبل وصول الإعصار، وأغلقت بعض المدارس أبوابها في وقت مبكر مع استعداد المجتمعات لوصول العاصفة، وتم إلغاء العديد من الأحداث في عطلة نهاية الأسبوع.

حاكم ولاية ماريلاند ويس مور قال في بيان: نتوقع فترة طويلة من الرياح القوية والأمطار الغزيرة وارتفاع المد والجزر.

الأرصاد الجوية عن العاصفة أوفيليا

وقال خبراء الأرصاد الجوية إن بعض المناطق في شرق نورث كارولينا وجنوب شرق فيرجينيا قد تتعرض لأمطار تصل إلى 7 بوصات، يمكن أن يشهد جنوب نيويورك وجنوب نيوإنجلاند هطول أمطار تتراوح من 1 إلى 3 بوصات حتى يوم الاثنين.

مركز الأعاصير، ذكر أن التحذيرات من ارتفاع العواصف كانت سارية في عدة مناطق، مع توقعات بارتفاع يتراوح بين 1 إلى 6 أقدام في أجزاء من نورث كارولينا وفيرجينيا ونيوجيرسي وديلاوير.
التحذيرات من العواصف الاستوائية تستمر من كيب فير بولاية نورث كارولينا إلى جزيرة فينويك بولاية ديلاوير وتشمل خليج تشيسابيك جنوب الشاطئ الشمالي، ومد وجزر بوتوماك جنوب جزيرة كوب وألبيمارل وبامليكو ساوند.

اقرأ أيضا..

الأرصاد تكشف حقيقة اقتراب عاصفة التنين (فيديو)




ads