الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طريقة عمل حلاوة المولد في البيت

الإثنين 25/سبتمبر/2023 - 09:19 م
طريقة عمل حلاوة المولد
طريقة عمل حلاوة المولد

تعتبرحلاوة المولد واحدة من أشهى الحلويات التي تقدم في المناسبات الخاصة بالمولد النبوي الشريف. وعلى الرغم من توفرها في المحلات والمخابز، إلا أن صنع حلاوة المولد في المنزل يضيف لمسة شخصية وطعماً فريداً لهذه الحلوى الشهية. وفي التقرير التالي تعرض هيرنيوز طريقة عمل حلاوة المولد في المنزل بطريقة سهلة ومبسطة.





المكونات 

أولاً وقبل البدء في صنع حلاوة المولد، يجب أن نجهز جميع المكونات المطلوبة. ستحتاج إلى كوب من السميد الناعم، كوب من جوز الهند المبشور، كوب من السكر، نصف كوب من الزبدة المذابة، ملعقة صغيرة من القرفة، ملعقة صغيرة من القهوة المطحونة، وربع كوب من الماء الساخن.




خلط المكوانات معاً

بعد جمع جميع المكونات، يجب أن نبدأ بخلطها جيداً في وعاء كبير. يمكن استخدام اليدين للخلط أو ملعقة خشبية حتى تتجانس المكونات تماماً. يجب أن يكون الخليط رطباً قليلاً ولكن ليس لزجاً جداً.

تشكيل الحلاوة في قوالب صغيرة أو باليدين 

بعد الانتهاء من خلط المكونات، يجب أن نقوم بتشكيل الحلاوة. يمكن استخدام قوالب صغيرة بأشكال مختلفة لتشكيل الحلاوة، أو يمكن استخدام اليدين لتشكيل كرات صغيرة. يجب أن تكون الحلاوة متماسكة ومتجانسة.

بعد تشكيل الحلاوة، يجب أن نتركها لتبرد وتتماسك لمدة ساعة على الأقل. يمكن وضعها في الثلاجة لتسريع عملية التجمد. بعد أن تتماسك الحلاوة، يمكن تزيينها برشة من جوز الهند المبشور أو السمسم.



قدمي حلاوة المولد للضيوف مع الشاي أو القهوة

وبهذا تكون حلاوة المولد جاهزة للتقديم. يمكن تناولها كحلوى بعد الوجبات الرئيسية أو تقديمها للضيوف مع الشاي أو القهوة. تتميز حلاوة المولد بقوامها اللذيذ ونكهتها المميزة التي تأخذنا في رحلة لذيذة إلى الماضي.

في الختام، صنع حلاوة المولد في المنزل يعتبر تجربة ممتعة ومرضية. باتباع الخطوات المذكورة أعلاه، يمكن لأي شخص أن يحضر هذه الحلوى الشهية في راحة منزله. لذا، لماذا لا تجرب صنع حلاوة المولد في المنزل وتشاركها مع العائلة والأصدقاء في هذه المناسبة الخاصة؟

أقرأ أيضاً 



ads
ads