الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الزواج الممل.. 4 أمور تسبب الفتور مع شريك حياتك

الثلاثاء 26/سبتمبر/2023 - 10:40 م
الزواج الممل
الزواج الممل

مع مرور الوقت على الزواج، يتسلل الفتور والملل إلى العلاقة الزوجية، فيقل الاشتياق ومشاعر الحب بين الزوجين، وتتسائل الكثير من النساء عن سبب تسلل الفتور إلى علاقتهن بأزواجهن.. وفي التقرير التالي، تقدم «هير نيوز» لكم أبرز الأسباب التي تؤدي إلى الفتور في العلاقة بين الزوجين.



الإهمال يتسبب في الفتور

يعد الإهمال هو السبب الرئيسي للفتور بعد الزواج، فالاهتمام أكثر أهمية من الحب حتى تبقى العلاقة جيدة بين الزوجين، لذلك إذا كنتِ ترغبين في استعادة السعادة مع زوجك احرصي على الاهتمام به، حتى يبادلك نفس الأمر وتعيشان حياة سعيدة معًا.

الضغوط الاقتصادية تسبب الفتور بين الأزواج

تساهم الحالة الاقتصادية بشكل كبير في حدوث الفتور بين الزوجين، فمن الطبيعي أن تضغط أعباء الحياة اليومية على الزوجين، لا سيما إذا تعلق الأمر بالمشاكل المالية على علاقتكما، وتضيق الخناق عليكما، لكن يجب الحرص على تحمل مثل هذه الأعباء فالحياة ملئية بها، مع عدم جعلها سببًا في تدمير علاقتكما الزوجية.


عدم وجود حوار في الزواج

الحوار من أهم الأشياء التي تقضي على الفتور بين الزوجين، فاحرصي على أن تستمعي لزوجك بشكل جيد، وأن تتحدثي معه عن الأمور التي تخص حياتكما، فالحوار أمر في غاية الأهمية حتى لا يتسلل الملل إلى علاقتك بزوجك.


عدم التجديد يتسبب في الفتور

الروتين من الأسباب التي تجعل هناك فتور بسن الزوجين، خاصة أن النفس البشرية تكره تكرار الأشياء، وحتى تنعمي بحياة سعيدة مع زوجك احرصي على تجديد أجواء المنزل، ومشاركة اهتمامات زوجك معه، حتى يشعر بأنكِ تهتمين به، فالرجل يعشق التقدير والاهتمام من شريكة حياته.

ads
ads