الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أسباب لفشل الزواج بين الأجيال الحديثة.. أهمها «التوقعات»

الأحد 17/سبتمبر/2023 - 05:15 ص
هير نيوز

فكرة الزواج بين الأجيال الحديثة أصبحت كابوس، سواء للفتاة أو الشاب، وذلك لكثرة حالات الطلاق التي نشهدها خاصةً وأن الطلاق يقع بعد فترات قصيرة جدًا من إتمام الزواج. وهو أمر سبب الرعب للأجيال الجديدة وجعلها تخش فكرة الزواج خوفًا من الطلاق. 

ولكن ما هي أسباب فشل الزواج بين الأجيال الحديثة، هذا هو السؤال الذي سنحاول الإجابة عليه في السطور التالية.. 


فشل الزواج: اختيار شريك حياة غير مناسب

إن أهم خطة نحو حياة زوجية سعيدة حسن اختيار شريك الحياة، فاختيار شريك الحياة الغير مناسب يدمر الحياة الزوجية، ومهما طالت مدة الزواج لابد من حدوث الانفصال، لذلك ينبغي على الفتيات أن يجيدن اختيار شريك حياتهن.

الزواج لأسباب خاطئة

تتزوج الكثير من الفتيات لأسباب خاطئة، لذلك ينبغي عليكِ قبل أن تتزوجي أن تسألي نفسك عن سبب إقدامك على هذه الخطوة؟، هل لأنك تحبين هذا الشخص الذي تقدم لكِ؟، أم لأن كل الأشخاص عليهم أن يتزوجوا في نهاية المطاف، أو لأن أهلك يضغطون عليك لكي تتخذي هذه الخطوة، فإذا كان الزواج منذ بدايته مبنيًا على أسباب خاطئة فلن يستمر طويلًا بكل تأكيد.



ارتفاع سقف التوقعات قبل الزواج

يقع الكثير من الشباب والفتيات في خطأ فادح، فيتوقعون من شريك الحياة أن يكون مثالي بدافع الحب، ولكن الواقع لا علاقة له بهذه التوقعات، فبعد الزواج يكون هناك الكثير من المسئوليات التي تقلل من الرومانسية التي كانت تظهر خلال فترة الخطوبة، لذلك ينبغي التفكير بشكل عقلاني حتى لا تنهار الحياة الزوجية.


الزواج والعلاقة الحميمة

قد تكون العلاقة الحميمة هي السبب الرئيسي في انهيار الحياة الزوجية، فقد تكون العلاقة الحميمة غير مرضية للطرفين أو طرف دون آخر، ويتسبب هذا الأمر في المزيد من الخلافات اليومية بين الزوجين.



الملل الزوجي 

قد يكون الملل سبب رئيسي في حدوث الانفصال فبعد الزواج يضمن الطرفين وجود الطرف الآخر، فيقل الاهتمام والرومانسية وتصاب العلاقة بالملل نتيجة الروتين، الأمر الذي قد يتسبب في انهيار الحياة الزوجية.

قرأ أيضاً..



ads