السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد أكل حلاوة المولد النبوي.. 8 نصائح لإنقاص الوزن الزائد

الخميس 28/سبتمبر/2023 - 05:13 ص
حلاوة المولد
حلاوة المولد

لا يقاوم أحد مقاومة قطع حلوى المولد النبوي  بكافة أنواعها من سمسية وحمصية والملبن حتى وإن كان يتبع نظاما غذائيا لخسارة وزنه، مما يتسبب في زيادة الوزن والإصابة بالسمنة، وللتخلص من الوزن الذى اكتسبه الشخص طوال فترة تناوله لقطع الحلوى، نستعرض في التقرير، نصائح تساعد على إنقاص الوزن الزائد.

كيفية انقاص الوزن بعد تناول حلوى المولد




تناول الطعام ببطء

ينصح بتناول الطعام ببطء، وعدم البلع إلا بعد مضغ الطعام كاملاً، مع تكرار الأمر مع كل قطعة، حيث يستغرق الأمر وقتًا، مما يشعر الشخص بأنه تناول الكثير من الطعام .


ممارسة التمارين الرياضية

يجب ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومى حيث يساعد ذلك في التخلص من الوزن الزائد وخسارة السعرات الحرارية التي اكتسبها الشخص نتيجة إفراطه في تناول الحلوى.


تجنب تخطي وجبات الطعام

يفضل تجنب تخطى وجبات الطعام الرئيسية اليومية، حتى يمد الجسم بالطاقة طوال الوقت مع عدم الإفراط في تناول الطعام والحرص على تناول قطع طعام تحتوى على القليل من السعرات الحرارية.



شرب الماء

وجدت الأبحاث أن الأشخاص الذين شربوا كوبين من الماء قبل تناول الوجبة الرئيسية شعروا بالشبع وفى نفس الوقت لم يفرطوا في تناول الطعام وبالتالي وصلوا للوزن المثالى مع اتباع نظام غذائى صحى.
 

تقليل السعرات الحرارية

يفضل تناول الأطعمة الصحية الخالية من الدهون وبالتالي تحتوى على عدد قليل من السعرات الحرارية.
 

تناول البروتين

يساعد البروتين على الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة، لذلك يفضل تناول  الأطعمة البروتينية الغنية بالألياف والدهون الصحية، مثل بيضتين مع خبز القمح الكامل والأفوكادو أو الفطائر التي تحتوى على نسبة عالية من البروتين مع المكسرات والتوت.
 

الحد من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات

تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات مثل البطاطس والخبز المكرر، يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم، والشعور بالجوع والرغبة في الحصول على المزيد من الطعام.



الفواكه بدلا من الحلوى

تحتوى الفواكه على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية وتحمل الكثير من العناصر الغذائية مثل مضادات الأكسدة والألياف، لذلك يفضل تناولها بدلاً من قطع الحلوى التي تحتوى على نسبة عالية من السكر والسعرات الحرارية.

اقرأ أيضا..

المولد النبوي.. نصائح مهمة لتفادي أضرار الحلاوة





ads