الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 عضوات بالقومي للمرأة يقدمن وجبة دسمة عن الادخار والإقراض الرقمي

الخميس 28/سبتمبر/2023 - 12:11 م
المجلس القومي للمرأة
المجلس القومي للمرأة

 نظم المجلس القومي للمرأة ورشة عمل حول المشروعات الخضراء الذكية، استهدفت الميسرات الماليات لمحافظتي البحيرة والقليوبية، واستمرت على مدار يومين.

يأتي ذلك في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، والمبادرة الرئاسية حياة كريمة، وضمن مشروع مجموعات الادخار والإقراض الرقمي.

أنجي اليماني المديرة الوطنية لبرنامج الشمول المالي بالمجلس، تحدثت عن المبادرة وأهميتها  ودور الميسرات في  توضيح أهمية المشروعات الخضراء الذكية لسيدات القري ومدى الاستفادة التي ستعود على المجتمع بكافة فئاته من تنفيذ مثل تلك المشروعات .

المجلس القومي للمرأة

واستعرضت نيرمين صادق المدير التنفيذي للمبادرة الوطنية لمشروعات خضراء ذكية جميع الامور المتعلقة بالمبادرة الوطنية، باعتبارها مبادرة رائدة في مجال التنمية المستدامة والذكية والتعامل مع البعد البيئي وآثار التغيرات المناخية، وذلك من خلال وضع خريطة على مستوى المحافظات للمشروعات الخضراء الذكية وجذب الاستثمارات اللازمة لها، وأوضحت مفهوم الحفاظ علي البيئة، ومدي أهميته.

 كما تحدثت جيهان توفيق رئيسة الإدارة المركزية لشئون مكتب رئيس المجلس عن جهود مصر فى ملف المرأة وتغير المناخ، وعرضت طرح مصر الدولي حول المرأة والبيئة وتغير المناخ.
 مي محمود مدير عام الإدارة العامة لتنمية المهارات، ألقت الضوء على جهود وأنشطة الإدارة العامة لتنمية المهارات.

الخدمات القانونية

وعرضت أمل عبد المنعم مدير مكتب شكاوى المرأة، دور المكتب فى تقديم الخدمات القانونية للسيدات .. وتحدثت نشوى مصطفى المسئولة الإدارية عن مشروعات مجموعات الادخار والإقراض الرقمي، عن أهمية دور المرأة الريفية فى الحفاظ علي البيئة .

يشار إلى أن الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، كانت قد استقبلت إيفينيا سيدرياس القائمة بأعمال سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة، وشون جونز مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، وذلك لبحث سبل التعاون ومناقشة البرامج والأنشطة المشتركة بين الجانبين في مجال تمكين المرأة  .


ads