الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قرارات عاجلة من التعليم بشأن العام الدراسي «وبشرى لـ30 ألف معلم»

الخميس 28/سبتمبر/2023 - 02:54 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

عقد وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي مؤتمرا صحفيا لإعلان كافة تفاصيل العام الدراسي الجديد وذلك داخل مقر هيئة الأبنية التعليمية.

 

وخلال المؤتمر الصحفي أشار الدكتور رضا حجازي إلى أنه تم الانتهاء من 93% من الكتب الدراسية وتوريدها إلى المديريات التعليمية إلى ان تكتمل إلى 100  في بداية العام الدراسي.

 

ونوه حجازي بمديري المديرات التعليمية ضرورة تكثيف الجهود لإعلان كافة الاستعدادات النهائية قبل بدأ العام الدراسي الجديد الخاصة بامتحانات الشهادة الإعدادية.

 



حقيقة تأجيل الدراسة

 

وأكد حجازي على أنه لا توجد أي نية لتأجيل الخطة الزمنية للدراسة بحيث تبدأ من يوم 30 سبتمبر 2023 ، إلى 8 يونيو 2024 لجميع المراحل التعليمية وستبدأ أجازة منتصف العام الدراسي 27 يناير 2024.

 



الهدف الأسمى للتعليم

 

وأوضح وزير التعليم أن الهدف الأسمى من التعليم هو الاهتمام بالمنظومة التعليمية وتطوير التعليم وشدد على أن هناك 25 مليون طالب هذا العام يجب الاستثمار فيهم لخلق جيل أفضل.

 

وأضاف حجازي خلال المؤتمر الصحفي أن الأسابيع للعام الدراسي 35 أسبوعا يبدأ الفصل الدراسي في 30سبتمبر لينتهي في 27  يناير 2024 .

 



امتحانات الثانوية العامة

 

وذكر وزير التعليم أن امتحانات الثانوية العامة 2024 ستكون مثل العام الماضي، وامتحانات الثانوية العامة هذا العام حفظت كل حقوق الطالب.

 

وقال وزير التربية والتعليم خلال المؤتمر الصحفي أن التدريبات المعلنة على موقع الوزارة كافية دون اللجوء للكتب الدراسية.

 

صيانة المدارس

 

وعن ملف صيانة المدارس أكد حجازي على حرص الوزارة على الاهتمام بهذا الملف لافتا أن هناك مسئول لمتابعة الصيانة المدرسية.

 

تسكين ال 30 ألف معلم

 

وزف وزير التعليم بشرى سارة بشأن موعد تسكين الناجحين بمسابقة 30 ألف معلم مشيرا أنه خلال أيام سيتم تسكينهم مؤكدا أن الدولة أصبح لديها أليات مميزة لاختيار معلمين على قدر من الابداع والتميز، حيت يتم تعيين 150 ألف معلم على مدار خمس سنوات بواقع 30 ألف معلم سنويا.

 

 اقرأ أيضا..

وزير التعليم: لن نجازف بتغيير منظومة الثانوية العامة


ads