الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

انطلاق معرض الرياض الدولي للكتاب 2023

الخميس 28/سبتمبر/2023 - 03:49 م
معرض الرياض الدولي
معرض الرياض الدولي للكتاب 2023

انطلق معرض الرياض الدولي للكتاب 2023 اليوم الخميس، فى جامعة الملك سعود، وتقوم هيئة الأدب والنشر والترجمة السعودية بتنظيم فعاليات المعرض الدولي للكتاب.

ويعد معرض الرياض الدولي للكتاب 2023 أحد البرامج الثقافية الأكثر تنوعًا في العالم العربي. وسيتم تنظيم أكثر من 200 فعالية، بما في ذلك الندوات والأمسيات الشعرية وورش العمل، كجزء من المعرض الذي ستطلقه الهيئة السعودية للأدب والنشر والترجمة في مقرها الجديد بجامعة الملك سعود في الفترة من 28 سبتمبر إلى 7 أكتوبر.



فعاليات متنوعة فى معرض الرياض


ويتم تخصيص مساحة كبيرة للقراء الصغار، في معرض الرياض الدولي للكتاب 2023، في حين من المتوقع أيضًا أن تحظى الفعاليات الموسيقية والعروض المسرحية المحلية والعالمية بشعبية كبيرة داخل المعرض الدولي.

ويحمل المعرض عنوان "وجهة ملهمة" الأكبر في المملكة والعالم العربي من حيث تنوع البرامج الثقافية ومجموعة الأنشطة.
 
وقد اجتذبت المعارض السابقة مشاركة قوية من دور النشر والهيئات والمؤسسات الثقافية التي قدمت أعمالها الأدبية المنشورة لأكثر من مليون زائر، كما عرض الناشرون الدوليون عناصر قيمة، بما في ذلك الكتب النادرة واللوحات والمخطوطات.



أقسام مختلفة في معرض الرياض الدولي للكتاب 2023

 
فيما سيضم قسم "Book Talk" هذا العام بمعرض الرياض الدولي للكتاب 2023 مفكرين ومؤلفين مؤثرين يناقشون جوانب الثقافة المعاصرة، وستتاح مساحة توقيع الكتب للقراء مقابلة مؤلفيهم المفضلين.

فيما يخصص معرض الرياض الدولي، لرعاية المواهب السعودية الشابة، ركنًا للمؤلفين الذين ينشرون أعمالهم بشكل ذاتي، ويعرض أكثر من 400 عمل أدبي لهم.

بينما ستقام لأول مرة مسابقة لإلقاء الشعر للأطفال لتشجيع كتابة الشعر وفن الإلقاء.



جوائز معرض الرياض الدولي للكتاب 2023


وسيغطي حفل توزيع جوائز المعرض خمس فئات للتميز في النشر، حيث يحصل الفائزون على منحة ترجمة مقدمة من شريك المعرض، شركة ROSHN للتطوير العقاري، كما سيتم تنظيم مؤتمر دولي للناشرين في 4 أكتوبر.



عمان ضيف شرف معرض الرياض للكتاب 2023


يعد اختيار الهيئة السعودية لسلطنة عمان، ضيف شرف معرض الرياض الدولي للكتاب 2023، يسلط الضوء على الروابط التاريخية والعلاقات الأخوية التي تربط البلدين، ويعكس التبادل الثقافي والتعاون المشترك بينهما.
 
وسيضم جناح عمان كتبا ومخطوطات عن ثقافة سلطنة عمان الوطنية، في حين ستقدم عدد من دور النشر أحدث إصداراتها وكتبها لأكثر من مليون زائر.

كما يستضيف معرض الكتاب أكثر من 1800 دار نشر، بالإضافة إلى برنامج ثقافي ثري يضم عشرات الفعاليات لجميع الفئات العمرية المختلفة.


ads
ads