الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 خطوات سهلة تخلصك من ترهلات البطن بعد الولادة القيصرية

السبت 30/سبتمبر/2023 - 01:29 م
هير نيوز

ترهلات البطن بعد الولادة القيصرية، من أكثر المشكلات التي تؤرق النساء بعد الولادة، خاصة أن التخلص من ترهلات البطن ليس أمرًا سهلاً ويحتاج غلى جهد كبير، لا سيما إذا كان ذلك بعد الولادة الطبيعية، وتتسائل الكثير من النساء كيف يمكنهن التخلص من ترهلات البطن؟

 نقدم لكِ خطوات هامة للتخلص من ترهلات البطن بعد الولادة القيصرية


شرب كمية كبيرة من الماء للتخلص من ترهلات البطن

إذا كنتِ ترغبين في التخلص من ترهلات البطن بعد الولادة القيصرية، ينبغي عليكِ ان تشربي كمية كافية من الماء، بحيث لا تقل عن 8 أكواب يوميًا، فشرب المياه يساعدك على زيادة معدل الحرق، ويخلصك من ترهلات البطن، كما أن الماء ضرورية لزيادة إدرار اللبن.

الفواكه والخضروات


من الضروري أن تعوضي الضعف الذي يصيبك بالإكثار من تناول الخضروات والفاكهة الطازجة والعصائر المعدة في البيت بدون سكر، واحرصي على أن يكون ذلك بين الوجبات، وفي أوقات الشعور بالجوع، ومن أكثر الأنواع التي يفضل الإكثار منها الخضروات الورقية، والتفاح والخرشوف لتعويض الحديد والدم المفقود.

تمارين البطن للتخلص من ترهلات البطن

تساعدك تمارين البطن بشكل كبير على التخلص من ترهلات البطن بعد الولادة القيصرية، كل ما عليكِ فعله الاستلقاء على الأرض ورفع قدمك للأعلى كرري ذلك بحسب استطاعتك، ثم كرري نفس الأمر بالقدم الأخرى، استمري على هذه التمارين وستجدين نتيجة مذهلة.

تناولي المشروبات الدافئة

تساعدك المشروبات الدافئة على إدرار اللبن و تقليل شعورك بالجوع، فيمكنك أن تتناولي النعناع والينسون، واحرصي على عدم وضع الكثير من السكر.


ads