الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وفاة الفنان محمد فريد عن 83 عاما بعد صراع مع المرض

السبت 30/سبتمبر/2023 - 06:25 م
الفنان محمد فريد
الفنان محمد فريد

أعلن الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين، وفاة الفنان القدير محمد فريد، ولكن لم يتم الكشف عن تفاصيل عزاء أو موعد جنازة الفنان الراحل، وكانت ناهد محمد فريد ابنة الراحل محمد فريد، قد كشفت عن تطورات حالته الصحية، بعدما تعرض لأزمة صحية دخل على إثرها المستشفى، وقالت إنه عانى من مشاكل صحية بسبب سوء التغذية وضعف الأوردة، وبعدما أجرى مجموعة من الفحوصات، قرر الأطباء حجزه في غرفة العناية المركزة.


ناهد محمد فريد تطلب الدعاء له

وكتبت ناهد محمد فريد على صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: قائلة: "اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ على أبي بالشفاء العاجل، وألّا تدع فيه جرحًا إلّا داويته، ولا ألمًا إلا سكنته، ولا مرضًا إلا شفيته، وألبسه ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجل، وشافِيه وعافِيه واعف عنه، واشمله بعطفك ومغفرتك، وتولّه برحمتك يا أرحم الراحمين".

 

الفنان محمد فريد

والفنان الراحل محمد فريد من مواليد 24 ديسمبر 1940، واسمه بالكامل محمد فريد محمود زيدان، ولديه ابنة اسمها "ناهد".

وظهرت موهبة الفنان محمد فريد في التمثيل أثناء دراسته الثانوية في مدرسة بني سويف الثانوية، ثم درس بعدها في المعهد العالي للفنون المسرحية، وحصل على بكالوريوس الفنون المسرحية عام 1962، كما كان عازفا محترفا لآلة الناي قبل دخوله مجال التمثيل.

 

أعمال محمد فريد الفنية

وشارك الفنان محمد فريد، في العديد من الأفلام والمسلسلات، والتي كان أبرزها: "ليالي الحلمية، الديلر، القاصرات، الشيطانة التي أحبتني، حب في الزنزانة، المغتصبون، ومسرحية راقصة قطاع عام".



ووصل عدد الأعمال الفنية التي شارك فيها إلى 246 عملا فنيا، آخرها في التليفزيون مسلسل "بركة" عام 2019 وقدم خلاله شخصية الحاج صالح، كما كانت آخر مشاركاته السينمائية فيلم "ساعة ونص" عام 2012 وقدم خلاله شخصية ابراهيم سائق القطار.

وكرم الفنان الراحل محمد فريد عن مجمل أعماله في مهرجان القاهرة للدراما في دورته الأولى سبتمبر 2022.

ads
ads