الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 أسباب تجعلك تشعرين بآلام الثدي أثناء الدورة الشهرية

الأحد 01/أكتوبر/2023 - 01:29 م
آلالام الثدي
آلالام الثدي

تعتبر آلام الثدي أثناء الدورة الشهرية من الأعراض الشائعة التي يعاني منها العديد من النساء، وقد يشعر البعض بآلام خفيفة ومزعجة، في حين يعاني البعض الآخر من آلام حادة ومستمرة. في هذا التقرير، سنتحدث عن 3 أسباب تجعلك تشعرين بآلام الثدي أثناء الدورة الشهرية.




التغيرات الهرمونية

تعتبر التغيرات الهرمونية أحد الأسباب الرئيسية لآلام الثدي أثناء الدورة الشهرية. خلال فترة الدورة الشهرية، يحدث ارتفاع في مستوى الهرمونات الأنثوية مثل الاستروجين والبروجستيرون. هذه التغيرات الهرمونية قد تؤدي إلى تضخم الغدد الثديية وتهيج الأعصاب المحيطة بها، مما يسبب الألم والحساسية في الثدي. قد يشعر البعض بالألم قبل بضعة أيام من بدء الدورة الشهرية، وقد يستمر الألم حتى بعد انتهاء الدورة.


تكوّن الكتل الثديية

قد يكون الألم الذي تشعرين به في الثدي ناتجًا عن تكوّن الكتل الثديية. تكوّن الكتل الثديية عبارة عن تجمعات من الخلايا والأنسجة في الثدي، وقد يكون لها أشكال وأحجام مختلفة. قد يشعر البعض بألم خفيف أو حساسية عند لمس الثدي، وقد يزداد هذا الألم خلال فترة الدورة الشهرية. إذا كنتِ تشعرين بألم مستمر أو كتلة ثديية غير طبيعية، فمن المهم أن تستشيري الطبيب لتقييم الحالة واستبعاد أي مشكلة صحية.



التهيج والالتهاب

قد يكون الألم في الثدي ناتجًا عن التهيج والالتهاب. خلال الدورة الشهرية، يحدث تغير في تركيب الأنسجة الثديية ويزداد تدفق الدم إلى الثدي. قد يؤدي هذا التغير إلى التهيج والالتهاب في الثدي، مما يسبب الألم والحساسية. قد يشعر البعض بألم حاد ومستمر في الثدي، وقد يصاحبه احمرار وانتفاخ في الثدي. إذا كنتِ تعانين من هذه الأعراض، فمن المستحسن أن تستشيري الطبيب لتشخيص الحالة وتلقي العلاج المناسب.

في الختام، تعتبر آلام الثدي أثناء الدورة الشهرية أمرًا شائعًا وقد يؤثر على جودة حياة المرأة. قد تكون التغيرات الهرمونية وتكوّن الكتل الثديية والتهيج والالتهاب أسبابًا لهذه الآلام. إذا كنتِ تعانين من آلام الثدي المستمرة أو الحادة، فمن الأفضل أن تستشيري الطبيب لتقييم الحالة وتلقي العلاج المناسب. قد يوصي الطبيب بتناول الأدوية المسكنة للألم أو استخدام الكمادات الباردة أو الدافئة لتخفيف الأعراض. كما يمكن أن يوجهك الطبيب إلى ارتداء حمالة صدر مريحة ومناسبة لتقليل الحساسية والألم في الثدي.


اقرأ أيضاً..


ads
ads