الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دينا عمرو.. فتاة مصرية تشعل السوشيال ميديا بسيشن الفراعنة

الأربعاء 04/أكتوبر/2023 - 02:31 ص
الفراعنة
الفراعنة

قامت الموديل دينا عمرو، بتصميم لبس على طريقة أجدادنا الفراعنة حيث قامت بتجهيز سيشن The Queen of The nile، ظهرت خلاله بملامح قوية وكأنها ملكة مصرية قديمة. وأظهر التصميم مدى تلائم ملامح الموديل دينا عمرو، بملامح أجدادنا، فقد تشك عند رؤيتك للتصميم أنه من صنع الذكاء الاصطناعي ولكن هذا ليس صحيحاً، فالفكرة فريدة من نوعها من ابتكار تلك الفتاة المصرية.



سيشن الفراعنة لفتاة مصرية

ومن الناحية الجمالية، اختارت البلوجر وعارضة الأزياء دينا عمرو، بسيشن الفراعنة استخدام ألوان النود في مكياجها لإبراز جمال ملامح وجهها الطبيعي.

وتدلت خصلات شعر دينا عمرو، على كتفيها وظهرها بلمسات من هير دريسير أرميا رامي، مما أضفى عليها لوكًا بديعًا وساحرًا أسر قلوب محبيها على وسائل التواصل الاجتماعي.




دينا عمرو أمام الكاميرا بملابس الفراعنة


تعاملت عارضة الأزياء دينا عمرو، بمهارة عالية مع عدسات الكاميرا للمصور مايكل ساويرس، وأضفت للمشهد والتصوير جمالًا وسحرًا وجاذبية من خلال إيماءاتها الساحرة ونظراتها الفاتنة، وكأنها ملكة من الفراعنة.



تعليقات الجماهير على سيشن الفراعنة


انهالت التعليقات علي الموديل دينا عمرو بالإعجاب، مادحين جمالها الخلاب




 حيث كتب محمد سمير: جامدد صراحة




فيما كتبت صفاء شبه مي عمر اوي بس رائعة



وكتبت روضة خالد: في هيبة في الحوار




 وكتبت بسمة حمدي تحفة بجد ومبدعة




وكتب محمد سعيد شبل: الملكة البطة



وكتب يحي أبو العزم : روعة




وكتبت هبة السيد علي: حلوه اوي




أزياء المرأة المصرية في العصر الفرعوني 

أزياء المرأة المصرية في العصر الفرعوني تعكس ثقافة وتقاليد الحضارة المصرية القديمة. وكانت المرأة المصرية تهتم بمظهرها وكان لديها مجموعة متنوعة من الأزياء التي تعكس مكانتها الاجتماعية والثقافية،كانت الأزياء في العصر الفرعوني تتألف من قطعتين رئيسيتين: الكتان والتونيك. 


الكتان 

الكتان هو نسيج خفيف ومريح يصنع من ألياف نبات الكتان. كان يستخدم لصنع الثياب الداخلية والتنانير. كانت المرأة المصرية تفضل الألوان الزاهية مثل الأحمر والأزرق والأخضر للكتان الخاص بها.



التونيك

أما التونيك، فهو قطعة قماش طويلة تغطي الجسم بالكامل. كانت المرأة المصرية ترتدي التونيك بطرق مختلفة حسب الفئة الاجتماعية والمناسبة. كانت النساء العاديات يرتدين التونيك البسيطة والملونة، في حين كانت النساء النبلاء يرتدين التونيك المزخرفة بالألوان الذهبية والفضية والأحجار الكريمة.

وكانت الأزياء في العصر الفرعوني (الفراعنة) تتميز بالتفاصيل الدقيقة والزخارف الجميلة. وكانت المرأة المصرية تزين التونيك بالتطريز والترتر والخرز والأحجار الكريمة. كما كانت تستخدم الأوشحة والأحزمة والمجوهرات لإضافة لمسة من الأناقة إلى مظهرها.



الأقمشة الفاخرة للفراعنة

بالإضافة إلى الكتان والتونيك، كانت المرأة المصرية ترتدي الأقمشة الفاخرة مثل الحرير والكتان المزخرف بالذهب والفضة. وكانت هذه الأقمشة محجوزة للنساء النبلاء والملكات. كما كانت تستخدم الفرو والجلود النادرة لتزيين ملابسها.


كانت المرأة المصرية في العصر الفرعوني تهتم أيضًا بتزيين شعرها ووجهها. كانت تستخدم الأقراط والخواتم والأساور والقلائد لتزيين نفسها. كما كانت تستخدم الأصباغ الطبيعية لتلوين شعرها وتزيينه بالأشكال الهندسية والنباتية.

أقرأ أيضاً 





ads
ads