الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 مصريات تألقن في حلبات المصارعة النسائية ووصلن إلى العالمية

الثلاثاء 03/أكتوبر/2023 - 11:36 م
أشهر المصريات بمجال
أشهر المصريات بمجال المصارعة الحرة

حققت المصارعة الحرة العديد من النجاحات للرياضة المصرية، وبرغم ذلك لا يتم تسليط الضوء عليها فى مصر، كما أنها من الرياضات التي يتم الاهتمام فيها بالرجال فقط، إلا أن الأمر تغير تماما، فى الفترة القليلة الماضية، عقب ظهور بعض المصارعات المصريات، اللاتي حققن نجاحات مذهلة  وتوجن بالعديد من الألقاب، وتخطين الصعوبات التي واجهتهن فى بداية مشوارهن بمجال المصارعة النسائية، وتعد أبرز تلك الصعوبات هى التدرب مع الرجال، لعدم إقبال النساء المصريات على لعبة المصارعة النسائية، وتقدم لكي «هير نيوز» نماذج مشرفة للمصارعات المصريات، حققن المزيد من النجاح ووصلن لأعرق البطولات.


سمر حمزة أشهر المصريات فى المصارعة النسائية 

حطمت المصارعة المصرية سمر حمزة الأرقام القياسية وصعدت إلى صدارة تصنيف اتحاد المصارعة العالمي (يونايتد وورلد ريسلنغ)، حيث حصلت حمزة على 71600 نقطة في فئة وزن 76 كجم، مما منحها المركز الأول عالمياً.
وتعد حمزة أول مصارعة مصرية تفوز بميدالية بطولة العالم للمصارعة عام 2021، بالإضافة إلى الميدالية الفضية في بطولة العالم للمصارعة عام 2022.
وجدير بالذكر أن المصارعة المصرية سمر حمزة قد فازت بتصفيات أفريقيا وأوقيانوسيا الأولمبية وتأهلت لدورة الألعاب الأولمبية الثانية لها.  
كما شاركت في دورة الألعاب الأولمبية ريو 2016 حيث احتلت المركز السادس عشر، وتصارعت في البطولات الأفريقية في أربع مناسبات وحصلت على 4 ميداليات ذهبية، بينما فازت حمزة بالميدالية الذهبية في بطولة إيفان ياريجوين ومدينة ساساري لعام 21.


المصارعة المصرية الحرة منار المصري 

تعد المصارعة المصرية منار المصري واحدة من اللاعبات المصريات بالمشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي، حيث استطاعت المصري تحقيق المركز الأول فى بطولة أفريقيا، حيث حصدت الميدالية الذهبية فى بطولة أفريقيا للمصارعة تحت سن 17 عاما وزن 53 كجم، والتي أقيمت فى تونس، بداية العام الحالي. 
كما حصدت منار المصري بطولة الجمهورية للمصارعة الحرة تحت سن 15 عاما، واستطاعت الفوز بالميدالية الذهبية فى البطولة المقامة بمدينة رأس البر بمحافظة دمياط.


حياة فرج أشهر المصريات بمجال المصارعة الحرة 

تعد المصارعة المصرية حياة فرج يوسف واحدة من أشهر المصريات فى مجال المصارعة النسائية، حيث أصبحت أول لاعبة مصارعة مصرية تتأهل لأولمبياد، رغم صغر سنها، حيث تأهلت إلى الأولمبياد بعمر 20 عاما. 
وجدير بالذكر أن حياة فرج لاعبة المصارعة الحرة المصرية، فازت ببطولة الأمم الأفريقية التي أقيمت فى تونس بعام 2008، مما تم تأهلها إلى أولمبياد بكين فى نفس العام، إلا أنها خرجت من الأولمبياد ببطولة المصارعة النسائية لوزن 63 كجم. 
كما كان ترتيب فرج رقم 26 فى بطولة العالم للمصارعة النسائية الحرة والتى أقيمت فى عام 2007.

ads