الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 طرق مذهلة لتنظيف المراوح قبل الشتاء

الخميس 05/أكتوبر/2023 - 02:20 ص
المراوح
المراوح

مع اقتراب فصل الشتاء تحرص ربات البيوت على تنظيف المراوح قبل تغطيتها، فيبحثن عن طرق فعالة لا تحتاج إلى جهد كبير لتنظيف المراوح بسهولة.

طرق رائعة لتنظيف المراوح قبل الشتاء


تنظيف المراوح المعلقة

في البداية قومي بفرش قطعة من القماش على الأرض حتى لا يتناثر الغبار على السجاد، ثم ضعي سلم للوصول إلى المروحة، ولكن احرصي على فصل الكهرباء قبل تنظيف المراوح حتى لا يصيبك مكروه، قومي بإزالة الغبار عن طريق قطعة من القماش، واستخدمي بعد ذلك فوطة مبللة بالماء والخل، نظفي المروحة جيدًا، ثم قومي بتغطيتها حتى لا يلحق بها غبار.


تنظيف المراوح العمودية

تمكنك هذه الطريقة من تنظيف المراوح العمودية بشكل متقن، في البداية قومي بفصل الكهرباء عن المروحة، حتى لا يصيبك مكروه أثناء تنظيفها، ثم قومي بفك إطار المروحة الأمامية، حتى تتمكني من تنظيف ريشات المروحة الداخلية، وبعد ذلك يمكنك فك الإطار الخلفي، واغسلي كل قطعة من المروحة، باستخدام الماء وصابون التنظيف، ثم جففي جميع أجزائها بقطعة قماش نظيفة، بعدها قومي بتركيب جميع أجزاء المروحة مرة أخرى، ثم غطيها بغطاء المروحة، لحمايتها من الأتربة.

تنظيف المراوح المكتبية

لا تحتاج هذه المراوح إلى فك أجزاءها، قومي بإزالة الغبار بريشة التنظيف، وحاولي إدخال الريشة لتنظيفها من الداخل، ثم استخدمي قطعة من القماش مبللة بالماء والصابون لتنظيف المروحة جيدًا، واتركي المروحة حتى تجف تمامًا ثم قومي بتغطيتها بالغطاء الخاص بها، حتى تحافظين عليها من الأتربة خلال فصل الشتاء.


اقرأ أيضا..

10 نصائح من القابضة للكهرباء لربات البيوت لخفض استهلاك الثلاجة




ads