السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مسلسل المؤسس عثمان يعود للشاشة بالجزء الخامس «تفاصيل»

الخميس 05/أكتوبر/2023 - 04:21 م
المؤسس عثمان الموسم
المؤسس عثمان الموسم الخامس الحلقة 1

يعود المسلسل التركي الشهير المؤسس عثمان الموسم الخامس الحلقة 1 إلى التلفزيون مرة أخرى، ويبدأ الموسم الخامس من المسلسل التركي الشهير من خلال الحلقة رقم 131، ولا يزال مسلسل المؤسس عثمان أحد أكثر المسلسلات التلفزيونية شعبية في العالم، حيث استطاع استقطاب جمهور هائل في أوروبا والشرق الأوسط والعديد من المناطق الآسيوية. 

وعادت الدراما التاريخية الملحمية إلى شاشات التلفزيون أخيرًا هذا الأسبوع، لذا إليكي كل ما يجب معرفته عن المؤسس عثمان الموسم الخامس الحلقة 1 بما في ذلك تاريخ الإصدار ووقت العرض.



موعد عرض مسلسل المؤسس عثمان الموسم الخامس الحلقة 1 


قد تم عرض مسلسل المؤسس عثمان الموسم الخامس الحلقة 1 بالأمس الأربعاء، الموافق 4 أكتوبر، فينا ستعرض الخلقة الأولي من المسلسل الدرامي التاريخي الشهير فى مصر عبر قناة الفجر الجزائرية، والتي تتواجد من خلال القمر المصري نايل سات عبر تردد 12034، ومعدل الاستقطاب أفقي، والترميز 27500، مساء اليوم الخميس، الموافق 5 أكتوبر. وسيتم إطلاق الحلقة الأولى من المؤسس عثمان بالإضافة إلى باقي حلقات الموسم الخامس أولاً عبر شبكة ATV للجمهور المحلي التركي في تمام الساعة 8 مساءً بتوقيت تركيا.



إصدار حلقات المسلسل عبر يوتيوب 


كما هو الحال في المواسم السابقة، سيتم بعد ذلك إصدار حلقات جديدة من مسلسل المؤسس عثمان الموسم الخامس الحلقة 1 عبر القناة الرسمية للمسلسل على موقع اليوتيوب، بدءًا من الحلقة 131 في يوم 5 أكتوبر.

ولم يتم الكشف عن موعد محدد لعرض حلقات المؤسس عثمان على اليوتيوب سواء من قبل القناة أو القائمين على عرض المسلسل أو شبكة ATV.

 لكن تم عرض العديد من حلقات الموسم الرابع، والتي تم بثها من أكتوبر 2022 إلى يونيو 2023، تم إصدارها عبر اليوتيوب بحلول الساعة الخامسة وثلث مساءً بالتوقيت الشرقي.

فيما سيتم أيضًا توفير الحلقات للبث عبر موقع المؤسس عثمان، الذي أعلن أنه سيتم إصدار كل بث مع ترجمة باللغة الإنجليزية في حوالي الساعة السابعة مساءً.



قصة مسلسل المؤسس عثمان الموسم الخامس الحلقة 1


يركز المسلسل على حياة عثمان بك، ابن أرطغرل مؤسس الدولة العثمانية، ويتضمن صراعات عثمان الداخلية والخارجية وكيف أسس الدولة العثمانية وسيطر عليها. 

كما يصور المسلسل كفاحه ضد البيزنطيين والمغول، وكيف تمكن من تأمين الاستقلال عن سلطنة الروم لتأسيس دولة ذات سيادة من شأنها أن تقف في وجه الإمبراطورية البيزنطية والمغولية وتحترم الأتراك. فيما تواجه شخصية عثمان العديد من الأعداء والخونة في سعيه ويوضح المسلسل كيف تمكن من التغلب على هذه العقبات لإنجاز مهمته بمساعدة رفاقه المخلصين وعائلته وأصدقائه.

اقرأ أيضا..


ads
ads