الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح ذهبية للتعامل مع الزوج المدمن «طمنيه»

السبت 07/أكتوبر/2023 - 04:26 م
الزوج المدمن
الزوج المدمن

 الزوج المدمن قد يكون المشكلة الأصعب التي قد تواجه الزوجة على الإطلاق، لاسيما إذا كان هناك أطفال، أو أنها غير قادرة على الاستمرار معه وكذلك لا تتوفر لديها إمكانيات تمكنها من اتخاذ هذا القرار الصعب، فتبحث عن طرق فعالة للتعامل مع الزوج المدمن دون أن يتسبب لها أو لأطفالهما في ضرر،  نقدم لكِ نصائح ذهبية للتعامل مع الزوج المدمن.



لا تتحدثي مع الزوج المدمن أمام الأبناء

حتى لا تدمرين صحة أبنائك النفسية، لا تتحدثي مع الزوج المدمن على الإطلاق أمام أبنائك، حتى لا تهتز صورة أبيهم وتتولد لديهم مشاعر سلبية، قد تطور ويصاب الأطفال بمرض نفسي يصعب التعافي منه.


الزوج المدمن يحتاج إلى الدعم

على عكس ما يعتقد الكثيرون أنه ينبغي معاملة الزوج المدمن بطريقة حازمة ووضع حدود معه، إلا إنه يحتاج الزوج المدمن إلى الشعور بالطمأنينه وأنه ليس بمفرده، فقد تساعده هذه الخطور على التخلص من الإدمان، فأخبريه دائمًا أنكِ بجانبه.


ابتعدي عن الخلافات معه في هذا الوقت

حتى تحافظين على سلامتك وسلامة أبنائك لا تشتبكي أو تتصادمي مع زوجك أبدًا وهو تحت تأثير المخدر وما يظهر عليه من علامات واضحة، كذلك لا تعرضي أطفالك إليه في هذا الموقف.

استشارة مختص

من الضروري أن تشتيري مختص ليصف لكِ طريقة التعامل مع الزوج المدمن بشكل صحيح، وحتى يعلم تطورات الأمور وما غذا بإمكانك البقاء معه أنتِ وأطفالك أم لا.


التحاور مع الزوج المدمن

احرصي على التحدث مع زوجك المدمن كثيرًا، لمعرفة السبب الذي دفعه للإدمان، فالحديث بكثرة معه يجعله يفكر جديًا في الإقلاع عن الإدمان.


اقرأ أيضا..






ads