الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

شفيونتيك تُقصي جوف وتصعد إلى نهائي دورة الصين المفتوحة للتنس

السبت 07/أكتوبر/2023 - 02:10 م
شفيونتيك
شفيونتيك


حققت البولندية المصنفة ثانية عالمياً إيجا شفيونتيك فوزاً سهلاً على الأميركية كوكو غوف السبت، لتبلغ المباراة النهائية من «دورة الصين المفتوحة» لكرة التنس لدى السيدات.

وانتصرت شفيونتيك على جوف بطلة فلاشينغ ميدوز بمجموعتين نظيفتين 6-2 و6-3، ملحقة بالأميركية خسارتها الأولى في 17 مباراة، لتضرب موعداً مع الفائزة من نصف النهائي الآخر بين الكازاخستانية إيلينا ريباكينا والروسية ليودميلا سامسونوفا.


واستغلّت البولندية الأفضلية في وقت مبكر من المجموعة الأولى، ولم تمنح غوف التي بدت مصابة وارتكبت أخطاء عدة، أي فرصة للعودة إلى المباراة

ولم تهدر شفيونتيك أي وقت لكسر إرسال منافستها مرتين وحسم المجموعة الأولى عندما ضربت الأميركية كرة في الشبكة.


وكسرت البولندية، الفائزة بأربعة ألقاب كبرى، إرسال منافستها مرة أخرى في الشوط الأول من المجموعة الثانية، قبل أن تتوقف المباراة مؤقتاً بينما تلقت غوف العلاج من إصابة واضحة في الكتف.

بعد ذلك، واصلت شفيونتيك من حيث توقفت وحققت الفوز في المجموعة الثانية بنفس سيناريو الأولى.

دورة الصين المفتوحة

وتقام دورة الصين المفتوحة للمرة الأولى منذ 2019، بعد اتباع الصين سياسة متشدّدة للحد من تفشي فيروس «كوفيد-19».


وكان الإيطالي يانيك سينر حسم لقب الرجال الأربعاء، بفوزه على الروسي دانييل مدفيديف المصنف ثالثاً عالمياً.

مسيرة تطور التنس الاحترافي في الصين

بدأت الصين إقامة المنافسات الاحترافية للتنس منذ تسعينات القرن العشرين. في عام 1993، أقيمت بطولة بكين المفتوحة التابعة لرابطة التنس للمحترفين، وهي أول بطولة احترافية للتنس في الصين. في عام 1998، أقيمت الدورة الأولى لبطولة هاينكن المفتوحة للتنس في شانغهاي التابعة لرابطة التنس للمحترفين، فكانت نقطة البداية لمنافسات التنس الاحترافية في شانغهاي. 


في عام 2002، أقامت شانغهاي بطولة كأس الأساتذة للتنس لأول مرة، مما دفع تطور التنس الاحترافي في شانغهاي وفي كل الصين بصورة كبيرة. في إبريل عام 2007، وقعت شانغهاي اتفاقية مع رابطة التنس للمحترفين وحصلت على الحق الدائم لإقامة سلسلة بطولات الأساتذة ذات الألف نقطة "ATP1000"، لتصبح أول مدينة آسيوية تحصل على هذا الحق. في أكتوبر العام التالي، أُقيمت الدورة الأولى لبطولة الأساتذة بشانغهاي حيث شارك فيها عدد كبير من أشهر لاعبي التنس العالميين. تعتبر بطولة الأساتذة بشانغهاي من أهم المنافسات في العالم بعد البطولات الكبرى للتنس.

 فضلا عن ذلك، بدأت الصين إقامة بطولة الصين المفتوحة منذ عام 2004، وهي البطولة الدولية الوحيدة التي تحمل اسم الصين في مجال التنس. تتكون هذه البطولة من منافسات الرجال والسيدات. في عام 2009، بعد التعديلات، تحولت بطولة الصين المفتوحة إلى واحدة من بطولات السوبر الأربع في العالم.


ads