الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح ذهبية لحمايتك من سكري الحمل

الثلاثاء 10/أكتوبر/2023 - 11:13 م
هير نيوز

ارتفاع نسبة السكر في الدم واحدة من التغيرات المصاحبة لفترة الحمل، والتي تكون أكثر شيوعا ف في الثلث الثاني أو الثالث من الحمل، وقد يؤدي تجاهلها إلى الإصابة بسكري الحمل" والذي لا يكون له أعراض ظاهرة، حيث تُكتَشَف معظم الحالات فقط عند اختبار مستويات السكر في الدم أثناء فحص سكري الحمل وهو ما يشكل خطورة على الام والجنين إذا زادت معدلاته بشكل كبير.

لذا جمعنا أهم النصائح التي يجب على المرأة الحامل اتباعها لتجنب الإصابة بسكري الحمل..



وزن صحي  


قبل حدوث الحمل قد تكونين قادرة على منع سكري الحمل عن طريق إنقاص الوزن -إذا كنت تعانين من زيادة الوزن، وقد توصلت دراسة علمية أن امتلاك مؤشر كتلة جسم، أعلى من 25، قد يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بسكري الحمل. الجدير ذكره أن الوصول إلى وزن صحي هو مهمة أسهل، قبل الحمل، إذ إنه خلال الحمل قد يصبح هذا الأمر أصعب.

الاعتدال في تناول الطعام


يعد إفراط الحامل في تناول الأطعمة خلال  خاصة الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات في زيادة وزنها بشكل ملحوظ؛ ما يزيد من فرص اصابتها بسكري الحمل لذا ينصح باتباع نظام غذائي صحي خلال فترة الحمل.

ممارسة الرياضة


إذا كان حملك خالياً من مضاعفات تهدد صحة الجنين، يمكنك ممارسة الرياضة، لأنها وسيلة جيدة وضرورية للوقاية من سكري الحمل وأمراض أخرى عديدة. كذلك، تساعدك الرياضة على الحفاظ على معدلات طبيعية من السكر في الدم، عن طريق زيادة حساسية الأنسولين، وهذا ما يساعدك على تنظيم مستويات السكر ومن اهم الأنشطة التي يمكنك ممارستها المشي، واليوغا.


شرب الماء بكثرة


يساهم تناول كميات مناسبة من الماء خلال فترة الحمل ما لا يقل عن لترين من الماء يوميًا في تقليل فرص الإصابة بالسكري؛ كما يرعي كذلك تجنب تناول المياه الغازية والعصائر المحفوظة المليئة بالسكريات.

الإقلاع عن التدخين


يعد التدخين من الأكثر العوامل المهددة لصحة الحامل والجنين حيث يعد من الأسباب المباشرة للإصابة بسكري الحمل وكذلك تشوهات الجنين لذا تنصح الحامل بالإقلاع عن التدخين منذ بداية مرحلة التخطيط للحمل.


اقرأ أيضا..


5 نصائح ذهبية لحمايتك من سكري الحمل

5 نصائح ذهبية لحمايتك من سكري الحمل
ads
ads