الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 قرارات عليك حسمها قبل الزواج من أجل حياة سعيدة

الأحد 08/أكتوبر/2023 - 05:58 م
هير نيوز

من أهم أسباب تزايد الخلافات الزوجية ونسب الطلاق في الآونة الأخيرة هو عدم حسم الطرفين للعديد من الأمور المتعلقة بحياتهما الجديدة، فيرجئون بعض القرارات الهامة لما بعد الزواج ومن ثم تتسع دائرة الخلافات والتي قد تصل بهم لمنحنى خطير يصعب معه الاستقرار.

وفي السياق التالي نقدم لك أهم القرارات الهامة التي يجب عليك حسمها قبل الزواج لضمان حياة أكثر نجاحاً.



عمل المرأة


سرعان ما تفشل الحياة الزوجية إذا ما أصرت الزوجة للنزول للعمل بهدف تحقيق أهداف مهنية تطمح اليها، ولكنها تجد في المقابل رفض وتعنت من الزوج لعملها حيث يفضلها ربة منزل، وهو ما يوقعهما في خلاف يعكر صفو حياتهما، حتى وإن اضطرت الزوجة لقبوله، لذا يمثل الاتفاق على عمل الزوجة من الأمور الهامة التي يجب حسمها قبل الزواج.

مسكن الزوجية


تحديد مسكن الزوجية هل يكون بيت مستقل أو مع أسرة الزوج "بيت العائلة " وطبيعية الحياة الجديدة وما تتضمنه من ضمان لخصوصية الحياة الزوجية من الأمور الهامة التي إن لم يحسمها الزوجين تصبح حياتهم مهددة بالفشل.

راتب الزوجة


من اكثر المشكلات التي تتصدع على أثرها الحياة هو"راتب الزوجة " والذي  يعد حقا لها وليس لأحد أن يفرض عليها أوجه إنفاقه الا إذا ارتضت، ومن ثم لا بد أن يحسم هذا الامر قبل الزواج، من خلال موافقة الزوجة أو رفضها للمشاركة في النفقات المنزلية.



الإنجاب


من أكثر الأمور التي قد تنهي الحياة الزوجية مبكراً هو عدم الاتفاق على الانجاب، كأن يفاجئ أحد الطرفين الطرف الآخر برغبته في تأجيل الإنجاب دون أن يكون الآخر راغباً في ذلك، وهو ما يترتب على أثره العديد من المشكلات.

السفر للخارج


إذا كان لدى أحد الطرفين فرصة لسفر للخارج ويعلم بها قبل الزواج فلابد من طرح الأمر على الطرف الآخر ومعرفة رأيه تجنباً لأي خلافات مستقبلية، لما قد يسببه ذلك من مشكلات تتسع دائرتها وقد تصل بالزوجين لمنعطف خطير.

ads
ads