الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

من هي سيمون بايلز لاعبة الجمباز الأكثر تتويجًا بالمجال؟

الأحد 08/أكتوبر/2023 - 07:53 م
سيمون بايلز
سيمون بايلز

حطمت الأسطورة الأولمبية سيمون بايلز يوم الجمعة رقما قياسيا آخر بفوزها في بطولة العالم للجمباز الفني في بلجيكا، حيث حصلت اللاعبة البالغة من العمر 26 عامًا على الميدالية الذهبية السادسة في بطولة العالم الشاملة، مما يجعلها لاعبة الجمباز الأكثر تتويجًا على الإطلاق. وكانت قد تعادلت سابقًا مع لاعبة الجمباز البيلاروسية فيتالي شيربو، التي تنافست في التسعينيات وحصلت على 33 ميدالية.


حديث سيمون بايلز عقب فوزها بالميدالية الذهبية 

لقد كانت لحظة عاطفية بالنسبة للاعبة سيمون بايلز عندما وقفت على منصة التتويج خلال النشيد الوطني الأمريكي، إلى جانب الفائزة بالفضية ريبيكا أندرادي والفائزة بالبرونزية شيليز جونز. 

وقد التقطت الكاميرات لقطات ومشاهد لبايلز وهي تشعر بالتأثر، وعيونها بضبابية بعض الشيء أثناء تسلمها الأوسمة.
 
وصرحت بايلز للصحفيين بعد المنافسة: "كنت متأثرة للغاية، لأنها كانت أول بطولة عالمية لي هنا منذ 10 سنوات، ثم الآن بطولتي السادسة، لذا فإن الأمر جنوني".

وأضافت سيمون بايلز: "لكنني أقسم أن هناك شيئًا ما في عيني كان يزعجني لمدة أربع ساعات تقريبًا ولا أستطيع إخراجه... لذلك بينما كنت أقف على منصة التتويج، كان الأمر أشبه بمزيج من الألم والتأثر العاطفي معًا". 

أسباب غياب سيمون بايلز عن منصات التتويج 

ويعد نجاح سيمون بايلز مؤثر بشكل خاص هذا العام، حيث لقد عادت إلى المنافسة هذا الصيف فقط بعد انسحابها من دورة الألعاب الأولمبية 2020، التي أقيمت في طوكيو عام 2021.

فيما كانت بايلز تعاني، في ذلك الوقت، مما يسميه لاعبو الجمباز "الالتواءات"، وهو تغيير خطير للغاية في مسيرتها الرياضية يجعل الاشتراك فى البطولات وممارسة الرياضة صعبًا للغاية.

ففي ذلك العام، انسحبت من بعض الأحداث والبطولات الرياضية الهامة، نتيجة تأثرها بالحالة الصحية، لكنها فازت بالميدالية البرونزية في نهائي عارضة التوازن.

بطولات وميداليات بايلز 

وقد حصلت سيمون بايلز على ذهبيتين حتى الآن، خلال بطولة العالم، بما في ذلك واحدة خلال المباراة النهائية للفريق الأمريكي يوم الأربعاء الماضي، وما زالت مستعدة للمنافسة في بطولة الجمباز للسيدات، والقضبان غير المستوية، وعارضة التوازن.

ومن المرجح أن تعود إلى الألعاب الأولمبية في دورة الألعاب المقامة في باريس المقررة عام 2024.


اقرأ أيضا..

ads
ads