السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 حيل ليعتاد طفلك على الذهاب إلى الحضانة

الثلاثاء 10/أكتوبر/2023 - 10:14 م
هير نيوز

تعاني الكثير من الأمهات من رفض أطفالهن الذهاب إلى الحضانة، وعلى الرغم من إدراك الأم أهمية ذهاب الطفل إلى الحضانة حتى يتم تأهيله للذهاب إلى المدرسة وحتى يكتسب مهارات اجتماعية، إلا إنه قد تستسلم لرغبة طفلها للنهاية.. وتتسائل الكثيرات من الأمهات كيف يمكنهن تعويد أطفالهن الذهاب إلى الحضانة.

نقدم لك نصائح ذهبية لتعويد الطفل على الذهاب إلى الحضانة..




افصليه عنكِ تدريجيًا ليتمكن من الذهاب إلى الحضانة


إن السبب الرئيسي لرفض الطفل الذهاب إلى الحضانة، هو اعتياده على التواجد مع والدته طوال الوقت، وعندما تتركه الأم بمفرده في الحضانة يشعر بعدم الأمان و أن هناك أمر ما سيء ينتظره، فاتركيه في البداية مع أحد أقاربك تثقين به، حتى يعتاد على عدم تواجدك معه طوال اليوم.



لا تتركيه فجأة في الحضانة


تقع بعض الأمهات في خطأ فادح ويتركن أبنائهن فجأة في الحضانة، فاحرصي على البقاء مع طفلكِ في الحضانة خلال الأيام الأولى له بها، ومن الأفضل ألا تزيد مدة بقائه بالحضانة في اليوم الأول على ساعتين فقط، مع زيادة الفترة التي يقضيها بالحضانة تدريجيًّا يومًا بعد يوم، حتى يعتاد على المكان والمعلمات والأطفال، مع ضرورة التأكيد على عودتكِ إليه مرة أخرى عند مغادرتكِ حتى يشعر بالأمان.



التزمي بالمواعيد عند أخذه من الحضانة


ينبغي عليكِ أن تلتزمي بالموعد الذي حددتيه لطفلك لأخذه من الحضانة، وإذا كنتِ ستتأخرين لبعض الوقت أخبريه بذلك، فالالتزام بالموعد سيجعل طفلك يشعر بالأمان وسيكون أكثر ثقة بنفسه.



ads
ads