الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جهود مكثفة من وزيرة الهجرة لإجلاء 30 مصريا في قطاع غزة

الثلاثاء 10/أكتوبر/2023 - 03:11 م
وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

في ضوء حماية الدولة المصرية لمواطنيها حرصت وزيرة الهجرة المصرية سها الجندي، على بذل كافة الجهود الممكنة لإجاء نحو 30 مواطنا مصريا يحملون الجنسية الكندية موجودين في قطاع غزة، وذلك بعدما تلقت الدولة المصرية استغاثة عاجلة. 


وتواصلت الجندي، مع السفير المصري خالد عزمي مؤكدةً على إتخاذ كافة الإجراءات لإخراجهم سالمين. كما طمأنت وزيرة الهجرة على كافة المصرين الموجودين في غزة بعد التواصل مع السفير المصري في فلسطين إيهاب سليمان، الذي أكد أن جميع الرعايا المصريين. 




وزيرة الهجرة ورئيس الهيئة يبحثان تصويت المصريون بالخارج

 

استقبل اليوم المستشار حازم بدوي رئيس الهيئة السفيرة سها الجندي لمناقشة وبحث آليات تصويت المصرين بالخارج خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة وقد حضر هذا اللقاء كلا من السفير عمرو عباس مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، والاستاذة سامي صقر معاون وزير الهجرة للتعاون الدولي، والسفير إيهاب نصر مساعد وزير ة الهجرة للعلاقات الخارجية والتعاون الدولي.

 

وأكدت وزارة الهجرة على الدور الذي تبذله الهيئة الوطنية للانتخابات من نجاح الانتخابات وسط درجة كبيرة من الشفافية، بالإضافة إلى تسهيلات على المواطنين سواء بالداخل أو الخارج خلال مشاركتهم في العملية الانتخابية.

 



وزيرة الهجرة: تكثيف اللجان الانتخابية في كل السفارات والقنصلات

 

ونوهت وزيرة الهجرة على حرص الوزارة الشديد في تكثيف اللجان الانتخابية على أن تكون في كل السفارات والقنصليات العامة في كل الدول التي يتواجد فيها المصريون.

 

وأشارت الجندي أن الوزارة تعمل لقصار جهدها على التركيز على الأماكن التي بها تكتلات سكنية لافتة أن بعض التجمعات في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا وبعض دول الخليج بعيدة عن هذه اللجان وجاري البحث مع الهيئة الوطنية للانتخابات بدراسة إمكانية ذلك.

 


 اقرأ أيضا..

وزيرة الهجرة: المصريون بالخارج لم يغيبوا عن ذهن القيادة السياسية


ads