الإثنين 15 أبريل 2024 الموافق 06 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الإماراتية شما الكلباني تسطر التاريخ في رياضة الجوجيتسو

الثلاثاء 10/أكتوبر/2023 - 08:59 م
شما الكلباني لاعبة
شما الكلباني لاعبة الجوجيتسو

تعيش اللاعبة الإماراتية الصاعدة شما الكلباني حلمها، حيث كان صعودها السريع في رياضة الجوجيتسو مثيرًا للإعجاب لدرجة أنها قامت بالفوز بالميدالية الذهبية في كل حدث كبير شاركت فيه هذا العام.

لكن رحلتها الرائعة وصلت إلى ذروتها في دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة في هانجتشو، الصين، حيث ساهمت في الإنجاز التاريخي الذي حققه منتخب الإمارات للجوجيتسو الوطني بالحصول على نصف إجمالي ميداليات الجوجيتسو الممنوحة في الحدث، بما في ذلك 4 ميداليات ذهبية و3 ميداليات برونزية.



مسيرة شما الكلباني برياضة الجوجيتسو 


بدأت شما الكلباني بالفوز بالميداليات الذهبية، بفوزها في مارس في بطولة آسيا السابعة للجوجيتسو في بانكوك، حيث نجحت في الدفاع عن ميداليتها الذهبية في فئة 63 كجم، بفوزها على الإندونيسية إيلما يني ميجاواتي.  

بينما واصلت سلسلة انتصاراتها بالحصول على الميدالية الذهبية في بطولة العالم للجوجيتسو للكبار، في مدينة أولانباتار بمنغوليا، في يوليو الماضي.

ثم فازت البلكاني بالميدالية الذهبية في فئة تحت 21 سنة للمسابقة التي أقيمت في أستانا، كازاخستان، في أغسطس الماضي.



التدريب الجيد 


ودخلت شما الكلباني، في العام الماضي، التاريخ عندما أصبحت أول رياضية إماراتية تحصل على ميدالية في دورة الألعاب العالمية، حيث فازت بميداليتين برونزيتين في فئتي 63 كجم والوزن المفتوح.

بينما علقت الكلباني عن فوزها، قائلة: “أنا أعيش حلماً. كل الجهود والتفاني والتدريب وكل شيء يؤدي إلى النتائج المرجوة، لدي طريق طويلة لاسلكها". 

كما أوضحت بأن البطولة لم تكن رحلة سهلة، خاصة نهائي دورة الألعاب الآسيوية، مضيفة: "عندما بدأت الدقيقة الأخيرة من المنافسة، كنت لا أزال متأخرة، وفي آخر 30 ثانية، تمكنت من اجتياح منافستي، وحصلت على 6 نقاط، ولم أدرك حينها أنني فزت، وعندما رفع الحكم يدي، شعرت بالصدمة ولم أحتفل حتى".



تفاني شما الكلباني وعملها الجاد 


ويتميز طريق اللاعبة الإماراتية شما الكلباني نحو النصر، بالتفاني والعمل الجاد، حيث تعود أسباب نجاحها المستمر إلى "نظامها التدريبي والتزامها بالتميز". 

وتعلق الكلباني عن نجاحها المستمر: "الاستعداد هو مفتاح الفوز، لقد كانت استعداداتنا لدورة الألعاب الآسيوية مثالية بفضل دعم اتحادنا".

وأضافت لاعبة الجوجيتسو: "لم يدخر اتحاد الإمارات للجوجيتسو أي جهد للوصول إلى الشكل الصحيح من خلال المعسكرات والمسابقات الداخلية والخارجية، مما يضمن استعدادنا ذهنيًا وجسديًا قبل دورة الألعاب الآسيوية".



استعداد شما الكلباني لبطولة أبو ظبي العالمية 


وتواصل شما الكلباني استهداف آفاق جديدة ومزيد من النجاح على الساحة الدولية، حيث يبدو مستقبلها في عالم الجوجيتسو واعدًا بشكل لا يصدق.  

كما أعلنت الكلباني عن استعدادها لبطولة أبو ظبي العالمية: "سأبدأ الآن الاستعداد لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو التي ستقام في أبوظبي في وقت لاحق من هذا العام. 

وأضافت لاعبة الجوجيتسو: "أسعى دائمًا إلى تحسين نفسي والفوز بالمزيد من الميداليات، ورفع علم الدولة الإماراتية عاليًا في كل حدث ممكن".


اقرأ أيضا.. 


ads