الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سفيرة إسرائيل: سيناء أرض مصرية ولم نطلب توطين الفسلطينيين بها

الثلاثاء 10/أكتوبر/2023 - 10:10 م
هير نيوز

قالت سفيرة إسرائيل لدى مصر أميرة أورون أنه ليس لدى إسرائيل أي نوايا فيما يتعلق بسيناء، ولم تطلب من الفلسطينيين الانتقال إلى هناك.  
 

وقالت: إسرائيل ملتزمة بمعاهدة السلام مع مصر، والتي فيها حُددت، جليا، الحدود بين البلدين، مضيفة: "سيناء هي أرض مصرية حارب فيها الجيش المصري الإرهاب خلال السنوات العشر الماضية". بحسب ما نشرته السفارة الإسرائيلية عبر حسابها على منصة "إكس".



تحذير إسرائيلي لمصر


وكانت مصادر إعلامية قد أشارت إلى أن إسرائيل حذرت مصر من إرسال أي مساعدات لقطاع غزة، وهددت باستهداف المساعدات المصرية عبر معبر رفح. وقالت "القناة 12" الإسرائيلية إن إسرائيل تستهدف المساعدات الواردة من جميع الدول العربية إلى القطاع المفروض عليه الحصار بشكل كامل..

وكانت الأمم المتحدة ووكالات إغاثة أخرى قد أجرت محادثات مع مصر لإرسال مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة المحاصر عبر معبر رفح، وفقا لتقرير نشرته وكالة أسوشيتد برس.

وقال التقرير إن السلطات المصرية اتصلت بإسرائيل والولايات المتحدة لتأمين الممرات الإنسانية في غزة وسط القصف الإسرائيلي المستمر على القطاع. كما أعلن الأردن عن التنسيق بينها وبين القاهرة، لإرسال المساعدات إلى الفلسطينيين في القطاع.

الجيش الإسرائيلي لسكان غزة: من يستطيع فليهرب إلى مصر


وكان الجيش الإسرائيلي دعا في وقت سابق اليوم الثلاثاء، "السكان الفلسطينيين في قطاع غزة الفارين من الغارات الجوية للجيش، الهروب إلى مصر".

وحسب الوسائل الإعلامية الإسرائيلية فإن هذا التصريح أثار ضجة في مصر، وأرسلت القاهرة رسالة إلى تل أبيب جاء فيها: "لا تحاولوا توطين سكان غزة في سيناء".



قوات الاحتلال تعيد قصف بوابة معبر رفح بين الجانبين الفلسطيني والمصري

وصرح المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني إياد البزم، بأن طائرات الاحتلال الإسرائيلي أعادت قصف بوابة معبر رفح بين الجانبين الفلسطيني والمصري بعد إصلاحها يوم أمس، ما يمنع مغادرة ووصول المسافرين.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي عمليات عسكرية وغارات جوية مكثفة على قطاع غزة، ردا على عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها حركة المقاومة حماس وعدد من الفصائل الفلسطينية.

وأعلن وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي يوآف غالانت، الإثنين، أن بلاده صعدت إجراءاتها ضد القطاع إلى حصار كامل يشمل حظر دخول الغذاء والوقود.

ads