الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عالم النساء السري | 6 أشياء تفكر فيها المطلقة بعد الطلاق

الخميس 12/أكتوبر/2023 - 01:58 م
المرأة المطلقة
المرأة المطلقة

الطلاق ليس بالخطوة السهلة، فهي تحتاج الكثير من التفكير وبذل الجهد والقوة لاتخاذ مثل تلك الخطوة التي ستحول الحياة تحولا جذريا بعد ذلك إنا بشكل إيجابي أو بشكل سلبي ويتشكل ذلك بناءً على قوة ومثابرة المرأة وقدرتها على التخطي ومواجهة ما حولها أو الاستسلام.

 

وهناك العديد من الأفكار التي تدور في ذهن المطلقة بعد الطلاق تتعلق بحياتها بعد ذلك ومستقبلها وأفكار تراودها عمن حولها وأبرز تلك الأفكار:

 

الاستقرار المادي

 

تفكر المرأة المطلقة بعد الطلاق في الأمور المادية خاصةً إذا لم تكن مرأة عاملة فيسيط عليها التفكير في المستقبل وكيف تستطيع اكتساب المال لكي تعيش عيشة كريمة خاصة أذا كان لديها أطفال، ومن هنا تبدأ في البحث عن عمل ومع الوقت تبدأ حياتها في الاستقرار رويدا رويدا.

 



كلام الناس

 

من أكثر الأفكار التي تراود المطلقة هي كلام الناس، فالمجتمع لا ينظر للمرأة المطلقة على أنها أمرأة عادية ولكن ينظرون إليها وكأنها منبوذة ولكن الطريقة التي تواجه بها المطلقة تلك ردود الأفعال هي التي تستطيع أن تكتم ألسنة الجميع فالمرأة القوية تستطيع أن تضع حدود وخطوط حمراء لكل من حولها.

 



الإحساس بالذنب

 

تبدأ المطلقة في الإحساس بالذنب بعد الطلاق قد يراودها أحيانا إحساس بالذنب أنها تسرعت في تلك الخطوة أو ظلمت أطفالها بالانفصال خاصة إذا كان هناك تعلق كبير من قبل الأطفال بوالدهم ومن هنا يبدأ الصراع النفسي لديها وتحمل ذنبها كافةً الأخطاء.

 



الزواج مرة أخرى

 

بعد الطلاق قد تفكر المرأة في الزواج مرة أخرى فتبدأ في رسم الأحلام الوردية مع الشخص الذي قد يعوضها عما مرت به في التجربة السابقة ولكن يجب ألا تتسرع المطلقة في اتخاذ تلك القرار المصيري فالتريث ضروري لكي لا تقع في نفس الأمور والمشاكل مرة أخرى.

 

مواجهة أبنائها

 

من أكثر ما يشغل المرأة المطلقة هو أبناءها، كيف ستواجههم بهذا القول المصيري والنقلة المختلفة في حياتهم؟ وهل سيستقبلون ذلك القرار بصدر رحب أم سيعترضون عليه؟ ، هل سيتأثرون نفسيا بهذا القرار؟، كل تلك الأفكار تراود المطلقة بالإضافة إلى تفكيرها في كيفية التعامل مع أبناءها بعد ذلك والإجابة على تساؤلاتهم الملحة فيما السبب خاصة إذا كان السبب ليس من المفترض إخبارهم به.

 

التأقلم مع الوضع

 

مع الوقت تبدأ المطلقة في التفكير بأن قرارها سيحافظ على نفسية أبناءها بدلا من التواجد في مكان سيؤثر على حالتهم النفسية وينشأهم بشكل غير سوي ومن هنا تخطو المرأة أولى خطوات التخطي لبداية حياة جديدة بأحلام وأهداف مختلفة.

 



اقرأ أيضا..

كيف نحسب عدة المطلقة التي استؤصل رحمها؟ الإفتاء تُجيب

ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

 

ads