الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مهرجان البحر الأحمر يكشف عن قائمة الأفلام القصيرة بالدورة القادمة

الخميس 12/أكتوبر/2023 - 03:43 م
مهرجان البحر الأحمر
مهرجان البحر الأحمر السينمائى

كشف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بجدة، عن الأفلام المتنافسة في مسابقة البحر الأحمر، بفئة الأفلام القصيرة، في الدورة الثالثة للمهرجان.

وسيقام المهرجان في مدينة جدة، بالمملكة العربية السعودية، في الفترة من 30 نوفمبر إلى 9 ديسمبر، ومن خلال عرض أعمالهم في المهرجان، سيقدم صناع الأفلام عروضهم الأولى على المستوى المحلي والدولي.



الأفلام القصيرة بمهرجان البحر الأحمر السينمائى 


ونشر مهرجان البحر الأحمر السينمائى الدولي عبر حسابه الرسمي على إنستجرام: "يحتوي البرنامج على مجموعة متنوعة من الأفلام القصيرة التي تتراوح بين السرد والوثائقي والرسوم المتحركة، وكلها تتمتع بإحساس لا يصدق بالسرد العاطفي".

بينما تضم مسابقة الأفلام القصيرة بالمهرجان مشاركات من عدة دول كباكستان وسنغافورة وكازاخستان والسنغال.

فيما ستكون مسابقة الأفلام القصيرة بمهرجان البحر الأحمر السينمائى بمثابة منصة لـ 14 من صانعي الأفلام الصاعدين والمتميزين الذين تتناسب أعمالهم مع موضوع مسابقة هذا العام "قصتك، مهرجانك".



عناوين الأفلام القصيرة بالمهرجان السينمائي 


ويعرض في مهرجان البحر الأحمر السينمائى المقام فى مدينة جدة السعودية، مجموعة من الأفلام القصيرة وهي: 

"تيتانيك"، أم فى وقت الذروة" لفرانوش صمادي، وفيلم "أواخر الرياح" لشوجيلا سيرجان، و"الانتظار" لعمران حمدولاي، و"سولاشيا" لهيرا يوسفزاي، "يآ" لأمارتي أرمار.

كما تضم قائمة المسابقة فيلم "الغسق" لآوا مختار جاي، و"الساعي" لتيجران أجافيليان، و"حقيبة السفر" لسامان حسينبور وآكو زاندكريمي، و"أرضنا الأم" لكانتاراما جاهيجيري.

بالإضافة إلى فيلم "عيد مبارك" لماهنور يوسف، و"صدفة مقصودة" لإيثار بامر، و"الحقيبة" للمخرج نعمان أكار.



موعد مهرجان البحر الأحمر السينمائى 


وتنظم مدينة جدة السعودية، الواقعة على الشواطئ الشرقية للبحر الأحمر، من يوم 30 نوفمبر إلى 9 ديسمبر، مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، حيث ستتحول مدينة جدة إلى مركز للتألق والإبداع السينمائي.

ويضم المهرجان مجموعة رائعة من الأفلام القصيرة العربية، فيما يبلغ عددها 11 فيلما عربيا قصيرا متميزا، ويحتفل المهرجان السينمائي الدولي بثراء وتنوع رواية القصص العربية بالسينما، ويدعو المشاهدين إلى الانطلاق في رحلة سينمائية لا تنسى.


اقرأ أيضا.. 


ads
ads