الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الفيلم السعودي «انصراف» لأول مرة في مهرجان القاهرة القادم

الأربعاء 11/أكتوبر/2023 - 10:28 م
الفيلم السعودي انصراف
الفيلم السعودي انصراف

أعلنت المخرجة جواهر العامري انتهاءها من الفيلم السعودي "انصراف" والذي من المقرر عرضه للمرة الأولى في مهرجان القاهرة السينمائي المقبل في نوفمبر،وقد قام على انتاج الفيلم شركتين، إلا أن شركة فرونت رو  تتولى توزيعه عالميًا.


فيلم "انصراف" لأول مرة في مهرجان القاهرة السينمائي

تدور أحداث الفيلم حول فكرة التبعية والاستقلال ومدى أهمية التمرد والثورة على التابوهات والثوابت في المجتمع، وتجسد دور البطولة داخل الفيلم القصير فتاه تدعى "انصراف" والتي تحاول ان تواجه الحياة بمفردها خاصة بعد وفاة أعز صديقاتها.

وفي أثناء رحلتها في الحياة تتعرض لموقف تتذكر فيه صديقتها مما يجعلها تشعر بالغضب والرغبة في التمرد، وتتصاعد الأحداث داخل الفيلم،  حيث رأت صديقتها وهي مكفنة في أحد أنشطة المدرسة التي تقوم على تعليم تكفين الموتى، في هذه اللحظة تشعر الفتاه بالغضب الشديد والرغبة في التمرد.


أعر ب الرئيس التنفيذي في شركة الإنتاج فرونت رو عن سعادته بالعمل مع المخرجة جواهر العامري حيث قال: سعداء جدًا بالتعاون مع المخرجة جواهر العامري في فيلم انصراف، الذي يستكشف موضوعات قوية تتعلق بالسلطة والتحكم والقوة، ورسالة التمرد التي يقدمها الفيلم في غاية الأهمية

وتابع: كما أنه من الضروري لنا دعم صناع الأفلام في العالم العربي والسعودية في إطار خلق نظام سينمائي متنوع في المنطقة العربية التي تتطور باستمرار. جواهر من أكثر المخرجات الشباب موهبة، لديها رسالة وصوت واضحان من خلال أعمالها، ونتوق بشدة لأن يشاهد الجمهور هذا الفيلم.

جواهر العامري: أشعر بالفخر الشديد لإيمان شركة فرونت رو بي وبموهبتي


كما عبرت جواهر العامري عن شعورها بالفخر من الثقة الكبيرة التي وضعتها فيها شركة فرونت رو حيث قالت: أشعر بالفخر الشديد لإيمان شركة فرونت رو بي وبموهبتي وبالدعم الذي يقدمونه لي. لا أطيق انتظار مشاركة هذا الفيلم مع العالم، حيث أقدم لهم قطعة فنية مثيرة لأكثر المشاعر كبتًا، وما يمكن أن يحدث أن انفجرت هذه المشاعر

اقرأ أيضا..

دنيا بطمة تثير سخرية الجمهور بفستانها


ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.




ads
ads