الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كارثة بأعداد شهداء فلسطين جراء القصف الإسرائيلي «447 طفل و248 امرأة»

الخميس 12/أكتوبر/2023 - 07:46 م
قصف قطاع غزة في فلسطين
قصف قطاع غزة في فلسطين

ارتقعات أعداد شهداء فلسطين بشكل كارثي جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السبت الماضي، حيث وصل إىل 1345 شهيدًا، من بينهم 447 طفلا و248 امرأة، وذلك بالإضافة إلى فرض إسرائيل الحصار الكامل على القطاع، والتهديد بالاقتحام البري ردًا على عملية طوفان الاقصى التي شنتها حماس على عدد من المدن الإسرائيلية..

شهداء فلسطين جراء القصف الإسرائيلي

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم الخميس، أن حصيلة شهداء قطاع غزة المحاصر ارتفعت إلى 1345 شهيد، بما فيهم 31 في الضفة الغربية المحتلة، وأكثر من 6049 جريح. 

كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن نصف عدد شهداء قطاع غزة المحاصر من النساء والأطفال، فيما بلغ عدد قتلى دولة الاحتلال الإسرائيلى حوالي 1300 قتيل، منذ بدء عملية طوفان الأقصي، فجر يوم السبت الموافق 7 أكتوبر.


محادثات مصر المكثفة لمساعدة فلسطين 

وتخوض مصر محادثات مكثفة مع دولة الاحتلال والولايات المتحدة للسماح بإيصال المساعدات والوقود عبر معبر رفح المغلق، بدولة فلسطين، بعد غارة جوية في مكان قريب من المعبر، في وقت سابق من هذا الأسبوع.

كما اعترضت مصر على مقترحات لإنشاء ممرات للخروج من غزة قائلة إن نزوح الفلسطينيين سيكون له عواقب وخيمة على آمالهم في إقامة دولة مستقلة ذات يوم.  

حيث لم تتوقف مصر عن محاولات نزع فتيل الأزمة منذ تصاعد الأوضاع في الأراضي المحتلة، كما كثفت اتصالاتها مع كافة الأطراف المعنية في المجتمع الدولي لوقف التصعيد والحفاظ على حياة الشعب الفلسطيني.


خطورة دعوات التهجير إلى سيناء 

وشددت مصر على خطورة دعوات التهجير للشعب الفلسطيني، لأنها قد تؤدي إلى إجلاء سكان المنطقة بدولة فلسطين، وتقويض القضية الفلسطينية نفسها، بالإضافة إلى ضرورة عدم المساس بالسيادة المصرية.

كما تم المطالبة من سلطة الاحتلال بإنشاء ممرات إنسانية لإنقاذ أهالي غزة، وضرورة تمكين العقل والوقف الفوري لعمليات القصف الإسرائيلي على غزة ووقف العمليات العسكرية في أراضي فلسطين المحتلة. 

مساعدات مصر الدولية إلى قطاع غزة بدولة فلسطين 

أصدرت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الخميس، بيان صرحت فيه أنها ستوجه رحلات المساعدات الدولية لغزة في فلسطين، إلى مطار العريش بشمال سيناء، على الرغم من أن إيصال المساعدات إلى القطاع الفلسطيني يواجه حتى الآن عراقيل بسبب القصف الإسرائيلي على طول الحدود.

وكشفت وزارة الخارجية المصرية إن معبر رفح بين سيناء وغزة ظل مفتوحا، مضيفة أن مصر طلبت من دولة الاحتلال تجنب استهداف الجانب الفلسطيني من المعبر بعد الضربات التي حالت دون سير العمل بشكل طبيعي هناك.

القصف الإسرائيلي على معبر رفح 

وقد أثار القصف الإسرائيلي المكثف وفرض الحصار الشامل على قطاع غزة - بعد هجوم المقاومة الفلسطينية على الأراضي الفلسطينية المحتلة- قلقاً في مصر، التي تشترك في حدود مع جنوب المنطقة الساحلية الضيقة في فلسطين.

فيما يستعد مطار العريش، في شمال سيناء، على بعد نحو 45 كيلومترا من حدود غزة، لاستقبال ثلاث رحلات مساعدات من قطر والأردن، لكن هذه الرحلات لن تغادر المطار إلا بعد إنشاء ممرات إنسانية.


اقرأ أيضا.. 

ads
ads