الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جاستن بيبر يثير الجدل بشأن فلسطين

الخميس 12/أكتوبر/2023 - 09:37 م
جاستن بيبر
جاستن بيبر

واجه مغني البوب الكندي جاستن بيبر انتقادات واسعة النطاق، نتيجة قيامه بخطأ غريب، مؤخرًا على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث قام بنشر صورة لمدينة غزة المدمرة إلى جانب تعليق يعبر عن التضامن مع دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وشارك المغني الشهير عن غير قصد صورة تظهر قسمًا متضررًا بشدة من قطاع غزة، يعود تاريخه إلى مايو 2021، في منشور في حسابه الرسمي على موقع إنستجرام، ولكن سرعان ما قام بحذف المنشور.


جاستن بيبر يصحح الخطأ سريعا 

سارع جاستن بيبر إلى إزالة الصورة الخاطئة واستبدلها بخلفية عادية مع الاحتفاظ بتعليق، يقول فيه: "الصلاة من أجل إسرائيل". وأثار الحادث غضبًا بين معجبيه والجمهور، حيث اتهمه مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي بالجهل واقترحوا أنه شارك الصورة فقط لجذب الانتباه إليه وتصدر التريند.

فيما توجه المغني البالغ من العمر 29 عامًا إلى إنستجرام لتوضيح موقفه بعد رد الفعل العنيف، الذي أثاره منشوره، معبرًا عن أنه لا ينوي تشويه سمعة الفلسطينيين أو المستوطنين المحتلين، وأكد أنه يرغب في التضامن مع الأسر المتضررة من النزاع.


بيبر فى مرمي النيران عقب منشوره 

وقد أشار أحد مستخدمي موقع X، إلى خطأ المغني الكندي قائلاً: "نشر جاستن بيبر عبارة "الصلاة من أجل إسرائيل" والصورة من غزة".  بينما انتقد مستخدم آخر المشاهير بسبب إعادة نشر المحتوى بشكل متسرع دون التحقق من دقته، قائلاً: "مثال آخر لمشاهير لا يعرفون شيئًا على الإطلاق ويعيدون نشر أول شيء يرونه".


جيمي لي كارتس تنشر معلومات مضللة عن الصراع مثل جاستن بيبر 

ومن الجدير بالذكر أن جاستن بيبر، ليس المغني الوحيد الذي تعرض للسخرية والانتقاد بسبب مشاركته معلومات مضللة، فقد شاركت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار جيمي لي كيرتس، عن غير قصد صورة على موقع إنستجرام مع تعليق "رعب من السماء" وعلم دولة الاحتلال.

لكنها قامت بإزالة الصورة عندما نبهها متابعوها إلى أن الصورة تصور في الواقع أطفالاً من غزة أثناء القصف الإسرائيلي عليهم. 


اقرأ أيضا.. 

ads
ads