الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 وصفات طبيعية للعناية بالقدمين «نعومة وتفتيح»

الجمعة 13/أكتوبر/2023 - 06:20 م
هير نيوز

العناية بالقدمين من أكثر الأمور التي تهتم بها المرأة، وخلال فصل الصيف تتعرض القدمين إلى أشعة الشمس بشكل دائم، خاصة إذا كنتِ ترتدين أحذية مفتوحة، وتبحث الكثير من الفتيات عن طرق طبيعية للعناية بالقدمين.

نقدم لكِ وصفات طبيعية للعناية بالقدمين


وصفة الموز للعناية بالقدمين

تعد هذه الوصفة من الوصفات المذهلة لتنعيم وتفتيح القدمين، كل ما عليكِ فعله خلط حبة موز، مع 2 ملاعق كبيرة من عصير الليمون، و 2 ملعقة كبيرة من العسل النحل، و 2 ملعقة كبيرة زبدة، مع ملعقة كبيرة من جل الصبار، احرصي على هرس الموز باستخدام شوكة، ثم ضيفي عصير الليمون والزبدة وعسل النحل وجل الصبار، واخلطي جميع المكونات معًا حتى تحصلي على قوام متجانس، ثم قومي بتطبيق الخليط على قدميكِ، ودلكيهما بلطف بهذا الخليط، وارتدي شراب قطني، واتركي الخليط لمدة ساعتين، وكرري هذه الوصفة مرة في الأسبوع على الأقل، للحصول على أفضل النتائج.


وصفة الصبار والجلسرين

يتمتع الصبار بخصائص علاجية، ومرطبة، ويعمل كخيار مثالي للبشرة الجافة،  وعند مزجه مع الجلسرين يعمل كمرطب ممتاز للبشرة الجافة والمتشققة على قدميك، قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من جل الصبار النقي، مع ملعقة كبيرة من الجلسرين، ثم قومي بتدليك قدميك بعد غسلهما بالماء الدافئ، احرصي على تكرار الوصفة مرتين إسبوعيًا وستحصلين على نتائج مذهلة.


زيت جوز الهند للعناية بالقدمين

يتمتع زيت جوز الهند بقدرة فائقة على ترطيب القدمين، فيمكنك تدليك قدميك بزيت جوز الهند لمدة لا تقل عن 10 دقائق يوميًا، ثم ارتدي جورب طوال الليل، وستحصلين على نتيجة مذهلة.

قدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين



 


ads
ads