السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في العراق.. حرق علم الاحتلال الإسرائيلي بالتظاهرات الداعمة لفلسطين

الجمعة 13/أكتوبر/2023 - 08:48 م
العراق تنظم مسيرات
العراق تنظم مسيرات لدعم فلسطين

خرج آلاف العراقيين إلى شوارع العاصمة العراقية بغداد، اليوم الجمعة، دعما للفلسطينيين وسط غارات جوية إسرائيلية على قطاع غزة، بحسب ما أفاد التلفزيون الرسمي لدولة العراق. 


وهتف المتظاهرون العراقيون "لا للاحتلال لا لأمريكا"، وقد تجمعوا في ساحة التحرير بعد أن دعا الزعيم الشيعي مقتدى الصدر إلى مظاهرة "دعما لغزة" وضد دولة الاحتلال، بحسب ما أفاد صحفي في وكالة فرانس برس.

كما لوح المتظاهرون بالأعلام الفلسطينية والعراقية بينما تم وضع علم خاص بدولة الاحتلال ضخم على الأرض ليدوس عليه المتظاهرون.

مظاهرات حاشدة في العراق

وصرح أبو كيان أحد منظمي الاحتجاج في العراق: "إن هذه المسيرة تهدف إلى إدانة ما يحدث في فلسطين المحتلة وسفك الدماء وانتهاك الحقوق".

 وفرضت حركة مقتدى الصدر إجراءات أمنية مشددة حول ساحة التحرير، فيما انتشرت قوات الأمن العراقية بأعداد كبيرة حول موقع التجمع.

ويتمتع مقتضي الصدر الشيعي المثير للجدل بنفوذ سياسي كبير لكنه ليس جزءا من الحكومة العراقية، لكن حركة دعم غزة تحظى بدعم الحكومة العراقية التي تدافع عن القضية الفلسطينية.

استمرار القصف الإسرائيلي علي فلسطين 

 ويأتي ذلك فيما أعلنت وزارة الصحة في غزة استشهاد 1537 فلسطينيا وإصابة 6612 آخرين منذ بداية العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع المحاصر.

بينما واصلت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، قصفها للأحياء السكنية في قطاع غزة، فيما تتواصل عمليات الإنقاذ لانتشال جثامين عدد من شهداء وجرحى العدوان.

مسيرات العراق للتنديد بعملية إخلاء غزة 

 وبدأت شائعات مرعبة حول عملية إخلاء تنتشر في شمال غزة، الذي يسكنه ما يقرب من نصف سكان القطاع، في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة، مما دفع شعب دولة العراق إلى النزول إلى شوارع العاصمة العراقية، مدينة بغداد، للتنديد بجرائم الاحتلال وعمليات الإبادة الجماعية.

فيما حذر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الجمعة، من كارثة “النكبة الثانية” التي ستواجه الفلسطينيين بعد أمر الإخلاء.

 وقال عباس، بحسب بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية وفا، إن عباس “يرفض رفضا قاطعا تهجير أهلنا من قطاع غزة، لأنها ستكون بمثابة نكبة ثانية لشعبنا”.


اقرأ أيضا.. 

ads